فاوتشي: الولايات المتحدة تشهد وضعاً مقلقاً مع تسارع إصابات “كورونا”

السياسي-وكالات

قال مستشار البيت الأبيض لتطورات الفيروس التاجي “أنتوني فاوتشي” إن الولايات المتحدة ليست في وضع جيد مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بوباء “كوفيد-19”.

وأوضح “فاوتشي” في مقابلة مع محطة “إي بي سي” الأمريكية، أن هناك ولايات أظهرت ارتفاعاً في أعداد الإصابة بالفيروس، كما تم رصد زيادة في حالات دخول المستشفيات في بعض الولايات.

ويبلغ متوسط عدد حالات الإصابة بوباء “كورونا” في الولايات المتحدة أكثر من 40 ألف حالة جديدة يومياً، مع وصول المعدل لمستوى قياسي في مناطق مثل “ساوث داكوتا” و”يوتا” و”وايومنغ” وغيرها.

وتابع خبير الأوبئة: “رغم أننا نأمل في عدم حدوث ذلك، لكن من المحتمل أن نشهد زيادة في عدد حالات الوفاة جراء الوباء، هذا شيء ناقشت احتمالات حدوثه منذ فترة مع بدء الطقس البارد”.

وأظهرت بيانات جامعة هوبكنز أن عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس في الولايات المتحدة بلغت 44.3 ألف حالة يوم الأحد بزيادة 9% عن المتوسط اليومي المسجل قبل أسبوع واحد.

فاوتشي: علاجات كورونا المبكرة يمكن أن تكون “جسرا” إلى اللقاح

وقال أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن الأجسام المضادة وحيدة النسيلة التي تمنع انتشار فيروس كورونا في الجسم هي من بين الاستراتيجيات الواعدة لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة نتيجة الإصابة بكوفيد19- قبل التوصل للقاحات.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن فاوتشي القول إن العلاجات التي تعتمد على الأجسام المضادة ومنتجات الدم الأخرى من المرضى المتعافين والأدوية المضادة للفيروسات يتم فحصها كعلاج مبكر. والهدف من ذلك هو حماية المرضى من الإصابة بأضرار خطيرة في الرئة تحتاج لإعطائهم عقارات مثل ريمديسفير وديكساميثازون.

وقال فاوتشي لمجلة الجمعية الطبية الأمريكية في مقابلة يوم الجمعة: “نحن نركز بشدة الآن على علاج العدوى المبكرة أو الوقاية من العدوى أو كليهما … وهذا هو الجسر إلى اللقاح”.

وقال فاوتشي إن التحصين ضد فيروس كورونا يمكن أن يبدأ في الولايات المتحدة في تشرين ثان/نوفمبر أو كانون أول/ديسمبر، ومع ذلك فإن الأمر من المحتمل أن يستغرق حتى الربع الثالث من عام 2021 على الأقل لحماية عدد كافٍ من الأمريكيين من الفيروس الوبائي للقضاء على تهديده بشكل كبير.

وقال فاوتشي إنه من المحتمل أن يتم إنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح بحلول كانون أول/ديسمبر، ومن المنتظر أن تكون جميع الشركات الست التي تزود الولايات المتحدة قد انتجت 700 مليون جرعة بحلول نيسان/أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى