فخر العرب يسقط – دافع عن الحيوانات وتخاذل عن القدس

السياسي – هاجم مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نجم المنتخب المصري، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بسبب ما وصفوه بتخاذله عن نصرة القدس.

و”فخر العرب” لقب طالما أطلقه مشجعو الكرة في مصر وبعض البلدان العربية على محمد صلاح بعد تألقه رفقة أندية روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

واعتبر المغردون أن “فخر العرب” الحقيقي هو نجم المنتخب المصري ولاعب الأهلي السابق، بسبب مواقفه المتضامنة مع القضية الفلسطينية ودفاعه المستميت عن غزة.

بينما رأى آخرون أن الدولي الجزائري، رياض محرز لاعب مانشستر سيتي هو “فخر العرب” الحقيقي بعد تغريدة أعلن فيها تأييده لفلسطين والمقدسيين في حي الشيخ جراح.

ونسب مغردون لقب “فخر العرب” إلى شيكابالا نجم فريق الزمالك المصري، الذي ساند الشعب الفلسطيني بتغريدة استشهد فيها بآية قرآنية مؤكدا “أنهم سيرحلون ونبقى”.

وسخر مغردون من محمد صلاح واعتبروه دافع عن الحيوانات وتخاذل عن نصرة القدس، بل رأى بعضهم أن الفنان الشعبي “حمو بيكا” هو فخر العرب الحقيقي بعد تصريحات ساند فيها المقدسيين.

وتداول البعض تغريدة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تدافع فيها عن الشعب الفلسطيني. مؤكدين أنها فخر العرب الحقيقي، وليس صلاح الذي دافع عن “المتحرشين”.

وتعد تلك إشارة إلى دفاع محمد صلاح عن زميله في المنتخب المصري عمرو وردة الذي نسبت إليه بعض قضايا التحرش خلال بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي حصدتها الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى