فرار “دواعش” من سجن شمال شرقي سوريا

السياسي – تمكن قادة من داعش من الهروب مساء الأحد من سجن لعناصر التنظيم في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا خلال محاولة تمرد داخل السجن .

وقالت مصادر في محافظة الحسكة إن 4 من قادة التنظيم قد تمكنوا من الهروب من سجن الثانوية الصناعية جنوب شرق مدينة الحسكة، والذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بعد حركة تمرد قام بها اكثر من الف سجين من عناصر التنظيم “.

وأكدت المصادر أن ” قوات خاصة تابعة لقوات قسد وبدعم واسناد من طائرات التحالف الدولي طوقت المنطقة وبدأت حملة دهم وتفتيش المنطقة للبحث عن الفارين الذين ربما وصلوا الى منطقة الشدادي جنوب شرق محافظة الحسكة ، كما سقط قتلى وجرحى من عناصر التنظيم خلال أقتحام القوات الخاصة السجن وشوهدت سيارات الاسعاف تتجه الى المنطقة “.

وتوجد عدة سجون في محافظة الحسكة تضم الاف من عناصر تنظيم “الدولة” ينتمون لأكثر من 50 جنسية وأكبر تلك السجون سجن غويران وهو أغلب سجنائه من عناصر داعش ويخضع لسيطرة القوات الامريكية اضافة الى عدد من السجون في منطقة القامشلي والمالكية مخصصة لعناصر التنظيم الذي سلموا انفسهم قبل عام في منطقة الباغوز شرق محافظة دير الزور شرق الحدود السورية العراقية .

( د ب أ )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق