فلسطين تعلن تسجيل لقاح “سبوتنيك V” الروسي

السياسي-وكالات

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة عن تسجيل وزارة الصحة اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”، في إطار ترخيص الطوارئ.

وأضافت وزيرة الصحة أن وزارة الصحة تعاقدت مع أربع شركات لتوريد اللقاح من بينها الشركة الروسية، وستبدأ عملية إعطاء اللقاحات حال وصولها بالطواقم الصحية ثم المرضى وكبار السن، حتى تلقيح نحو 70% من أهلنا.

يشار إلى أن فلسطين هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تسجل لقاح سبوتنيك، فيما كانت دول الأرجنتين، بوليفيا ،صربيا والجزائر قد سجلت اللقاح في أوقات سابقة.

وقال صندوق الثروة السيادية الروسي، الاثنين، إن وزارة الصحة الفلسطينية أقرت لقاح (سبوتنيك في) الروسي للوقاية من كوفيد-19، للاستخدام المحلي.

وأضاف الصندوق أن من المتوقع وصول الشحنة الأولى من اللقاح الشهر المقبل، وأن تصل كل الشحنات في الربع الأول من العام الجاري.

والصندوق السيادي الروسي هو المسؤول عن تسويق اللقاح الروسي في الخارج. ولم يذكر الصندوق عدد الجرعات التي سيتم شحنها إلى الأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن فلسطين هي الأولى في الشرق الأوسط التي تسجل لقاح سبوتنيك، فيما كانت دول الأرجنتين، وبوليفيا، وصربيا، والجزائر قد سجلت اللقاح في أوقات سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى