فوائد البابونج للشعر والبشرة

السياسي-وكالات

البابنوج عشبة من الأعشاب العطرية التي تمتاز برائحتها الذكية وطعمها اللذيذ، تميل أزهارها إلى اللون الأصفر أو الأبيض، استعملت منذ عدة قرون للوقاية من الأمراض كالحمى ولتهدئة المعدة وآلام الصدر والحلق، وبالإضافة إلى ذلك له أثر سحري لتفتيح الشعر وتغيير لونه، ومنحه اللون الحيوي واللمعان الذي تريدين، وتنعيم البشره وعلاجها من الجفاف.

أهم فوائد البابونج للشعر والبشرة وطريقة عمل ماسك للشعر من البابونج:
1- علاج تساقط الشعر

التعرض اليومي للعوامل البيئية المختلفة كالهواء وأشعة الشمس والرطوبة يضعف من قوة الشعر ويتسبب بتساقطه، نقدم لكِ وسيلةً سهلةً لحمايته من التساقط ألا وهي البابونج، يكفي أن تضعي كمية من الماء المغلي على حفنة من أزهار البابونج، اتركيها مغطاة مدة 20 دقيقة ثم قومي بتصفيتها واتركيها لتبرد قليلاً.

2- علاج فروة الرأس من القشرة والقمل

نتعرض في بعض الأحيان إلى الإصابة بالقشرة أو القمل الذي يسبب إزعاجاً كبيراً، البابونج من الأعشاب الطبية الأكثر شعبية التي يمكنكِ استخدامها في علاج هذه المشاكل وذلك بوضع منقوع البابونج كـ “ماسك” للشعر.

3- تسريع نمو الشعر وزيادة طوله

هل تحلمين بشعر طويل وجذاب؟ لكن مشاكل الشعر متعددة؛ كتراكم الأوساخ في بصيلات الشعر التي تمنع نموه بشكل صحي وتضعف بصيلات الشعر التي تسبب تساقطه أو تكسره، يعد البابونج من الأعشاب الطبية المطهرة التي تساعد على إزالة الأوساخ والخلايا الميتة من فروة الرأس.

4-  رطوبة الشعر الجاف

تعاني معظم السيدات من الشعر الجاف ويصبح ذلك مزعجاً، يعالج البابونج جفاف فروة الرأس ويمنح الشعر الترطيب اللازم من خلال استخدام ماسكات الشعر التي تحتوي على زيت البابونج.

5- تغيير لون الشعر

كثيراً ما نرغب بتغيير لون شعرنا لكن نخاف من تأثير الصبغات الكيميائية عليه، توجد حلول بديلة لذلك باستخدام المواد الطبيعية ويعد البابونج من أفضلها.

عزيزتي كل ما عليكِ فعله هو استخدام ماء شطف البابونج بعد تنظيف شعركِ بالشامبو الاعتيادي وباستخدام ماء فاتر وليس شديد السخونة.

إليكِ المقادير لكل ليتر ماء:

– كوبان كبيران من منقوع البابونج
– كوب كبير من الماء البارد
– كوب كبير من الماء الفاتر
– نصف ملعقة صغيرة من الغليسرين
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفّى

الطريقة:

– استخدمي هذا المنقوع لشطف شعركِ في كل مرة تستحمين فيها، شريطة ألاّ يقل هذا عن مرتين أسبوعياً، مع مراعاة التقليل من تعريض الشعر لأشعة الشمس الحارقة.

أما فوائد البابونج للبشرة:

– استخدمي ضمادات البابونج للعيون المنتفخة وحين تعانين من الهالات السوداء تحت العينين بسبب السهر.

– يعمل البابونج على تلطيف البشرة وتنعيمها وترطيبها، بمجرد شطف الوجه بمنقوع البابونج صباحاً.

– بوسعكِ استخدام البابونج كمنظف طبيعي للمكياج والأوساخ. استخدمي المنقوع دافئاً قبل النوم.

– امزجي ملعقة زيت زيتون كبيرة مع كوب بابونج دافئ وثلاث ملاعق سكر بني، واستخدمي المزيج كغسول لوجهكِ ومقشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق