فوائد وأضرار المشروبات الرمضانية -فيديو

السياسي-وكالات

 لا يخلو منزل خلال شهر رمضان من بعض المشروبات الرمضانية المعروفة التي توجد على أغلب موائد الطعام مثل مشروب الكركدية والتمر هندي والخروب وغيرها من المشروبات.

وقال الدكتور مروان سالم، أخصائي الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، إن هناك العديد من المشروبات الرمضانية التى توجد على السفرة المصرية، ولكن أهم هذه المشروبات التمر هندى الطبيعى فهو يحتوى على أحماض مهمة وضرورية تقتل البكتريا والفيروسات.

وأضاف مروان سالم، أخصائي ، فى برنامج هيلثى المذاع على موقع صدى البلد، أن يتميز التمر هندى الطبيعى بالكثير من الأستخدامات الطبية فهو يساهم فى علاج مشاكل المعدة و قرحة المعدة و الإمساك.

أما بالنسبة لمشروب الكركدية فهو يحتوى على صبغة  الانسوسلين فهى من أقوى مضادات الأكسدة، وعلى الرغم من فوائد الكركدية إلا أنه ممنوع لمرضى الضغط المنخفض، كما ينصح بعدم تخزين الكركدية أكثر من 24 ساعة لأنه يكون أملاح و يؤثر على صحة الكلى.
لفت مروان سالم أن مشروب العرقسوس إحد المشروبات الرمضانية  المهمة فى شهر رمضان ولكن هناك بعض المحاذير عند تناول هذا المشروب لأنه يحتوى على بعض المواد التى تقلل مناعة الجسم عند الإفراط فى تناوله، كما لا ينصح لمرضى الضغط المرتفع بتناول العرقسوس.
وأشار مروان سالم ، إلى أن مشروب الخروب فهو مهم لمريض السكر و قرحة المعدة لأنه يحتوى على بعض العناصر الغذائية الضرورية لهؤلاء المرضى، كما أن مشروب الخروب يتميز بأحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية و المعادن المهمة، ويعزز جهاز المناعة أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق