فولكس فاغن تعتزم طرح شاحنة خفيفة كهربائية في أمريكا

السياسي -وكالات

كشفت مجموعة فولكس فاغن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا، عن اعتزامها طرح شاحنة خفيفة كهربائية بسعر منخفض في الولايات المتحدة، حيث يزيد الطلب على مركبات النقل الصديقة للبيئة.

وقال مجلس الإشراف على فولكس فاغن في بيان إنه سيتم تصميم وإعداد وتصنيع الشاحنات في الولايات المتحدة وللعملاء الأمريكيين.

وللحصول على شكل على هيئة أرضية شاحنة، يمكن أن تستخدم فولكس فاغن التصميم “إم.إي.بي” الذي يستخدم في صناعة السيارة الكهربائية من فئة سيارات الطرق الوعرة آي.دي4 والسيارة الفان آي.دي بيز.

وقال هيربرت دايس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن: “بعد نجاح عودة فولكس فاغن في الولايات المتحدة، ننتهز الفرصة لتعزيز وجودنا في أحد أقوى أسواق السيارات الكهربائية نمواً… التحول نحو وسائل النقل الكهربائية يوفر فرصة تاريخية لنا كمجموعة للدخول إلى سوق الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) شديدة الجاذبية، وتأكيد طموحنا في أن نصبح لاعبا مهما في السوق الأمريكية”.

يذكر أن الولايات المتحدة واحدة من أكبر أسواق الشاحنات الخفيفة في العالم. ويقول دايس إن النجاح فيها يعتبر عاملاً أساسيا لزيادة الربحية في الولايات المتحدة ويحقق حصتنا السوقية المستهدفة فيها وهي 10%.

وتشهد السوق الأمريكية طلباً قوياً على الشاحنات الخفيفة، لدرجة ان شركة فورد موتور كورب قررت وقف تلقي أي طلبات جديدة لشراء نسختها الهجين الجديدة من شاحنتها مافريك التي تجمع بين محرك الاحتراق الداخلي التقليدي والمحرك الكهربائي.

وقالت فورد إن هذه السيارة جذبت مشترين يشترون شاحنات خفيفة لأول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى