فيتنام: 90 قتيلاً و34 مفقوداً حصيلة الفيضانات والانهيارات الطينية

تسببت الفيضانات والانهيارات الطينية والكوارث الطبيعية الأخرى الناجمة عن السيول بوفاة 90 شخصاً وفقدان 34 آخرين في المنطقة الوسطى بفيتنام خلال الأسبوعين الماضيين، حسبما ذكرت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها، اليوم الاثنين.

وتم الإبلاغ عن الوفيات بشكل رئيسي في مقاطعات كوانغ تري وثوا ثين هوى وكوانغ نام، وفقا لأحدث تقرير صادر عن اللجنة.

وحتى الساعة الـ6 صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الاثنين، تم إجلاء حوالي 37 ألفا و500 أسرة مؤلفة من 121280 شخصاً في مقاطعات ها تينه وكوانغ بينه وكوانغ تري وثوا ثين هوى إلى مناطق آمنة. وقالت اللجنة إن المياه لا تزال تغمر نحو 121 ألفا و700 منزل.

ومنذ 6 أكتوبر، تم قتل أو جرف ما يقرب من 531 ألفاً و800 رأس من الماشية والدواجن. وتسببت الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الفيضانات والانهيارات الطينية، أيضا بتآكل وخسائر للعديد من الطرق السريعة الوطنية والطرق المحلية، وفقا للجنة.

وأفادت وكالة الأنباء الفيتنامية بأن المدارس في مقاطعتي نغه آن وها تينه بوسط البلاد سمحت للطلاب بالبقاء في منازلهم اعتبارا من اليوم الاثنين، ضماناً للسلامة وسط الأوضاع المعقدة للكوارث الطبيعية.

وتوقعت اللجنة في تقريرها هطول أمطار غزيرة على المناطق المركزية حتى يوم الأربعاء، مع توقع هطول أمطار بأكثر من 600 ملم على بعض المناطق، مما قد يثير خطر الفيضانات والسيول.

وأصدرت اللجنة في اجتماع عاجل يوم الأحد تحذيرا من المستوى الرابع، وهو ثاني أعلى مستوى للإنذار، بشأن مخاطر الكوارث الطبيعية في وسط فيتنام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى