فيديو : إصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

أصيب عدد من الفلسطينيين في مواجهات ليلية اندلعت مع قوات الاحتلال بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن “سبعة مواطنين أصيبوا بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيتا جنوبي نابلس”.

ونقلت عن رئيس بلدية بيتا، فؤاد معالي قوله: “إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة 7 مواطنين بالغاز المسيل للدموع”.

وأشار معالي إلى أن قوات الاحتلال وضعت مكعبات إسمنتية على جانبي مدخل البلدة قبل أيام.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة في أحياء مدينة  القدس المحتلة، احتجاجا على إعلان الإدارة الأمريكية عن “صفقة القرن”، وفق ما ذكرت وكالات أنباء فلسطينية محلية.

واندلعت المواجهات مساء الأربعاء في حي عبيد بقرية العيسوية، بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية بكثافة خلال المواجهات في الحي، فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية وأغلقوا الشوارع بالحاويات ورشقوا القوات بالحجارة.

وأطلقت مجموعة من الشبان بالونات حارقة من قرية العيسوية باتجاه مستوطنة “التلة الفرنسية” المقامة على أراضيهم.

وأطلق شبان من بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة المفرقعات نحو مستوطنة “بسغات زئيف”، الكائنة بين بلدتي حزما وعناتا ومخيم شعفاط.

واندلعت مواجهات عنيفة عند الحاجز العسكري بمخيم شعفاط شرقي القدس المحتلة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة نحو البيوت السكنية والشبان.

وأوقفت قوات الاحتلال عدة باصات بالقرب من حاجز مخيم شعفاط، وأنزلت الركاب وفتشتهم. ورد شبان المخيم بإغلاق الشارع الرئيس بالحاويات والإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في بيت حنينا شمالي القدس المحتلة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى