فيديو .. حقيقة إحراق نائب بحريني علم إسرائيل غضبا من الإمارات

السياسي – أثار تداول ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحرق فيه النائب في البرلمان البحريني علم (إسرائيل) التساؤلات حول ارتباطه بالموقف من إعلان دولة الإمارات في 13 أغسطس/آب تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال.

وظهر النائب “أسامة التميمي” بالفيديو (مدته 30 ثانية) وهو يندد بالاحتلال الإسرائيلي، قائلا: “هذا شعاركم الذي جئتمونا به”، ثم يضرم النار في العلم ويبتعد.

ورافق تداول الفيديو تعليقا بعنوان: “نائب في البرلمان البحريني احتج على التطبيع مع إسرائيل بحرق علم الصهيونية. الدول الإسلامية بحاجة إلى مثل هؤلاء النواب الشجعان”؛ ما أثار مزيدا من علامات الاستفهام حول موثوقية محتواه.

غير أن محركات البحث على الإنترنت كشفت عن نسخة أطول من الفيديو منشورة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 عبر موقع “يوتيوب” بعنوان “النائب أسامة التميمي يحرق علم إسرائيل ببرلمان البحرين”، تحدّث فيه عن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وقتل نساء وأطفال وهدم مبانٍ فيه.

وأتى خطاب النائب بعد أيام على تصعيد عسكري بدأ في 14 نوفمبر/تشربين الثاني 2012، عندما اغتالت (إسرائيل) قائد العمليات العسكرية في الجناح المسلح لحركة حماس “أحمد الجعبري” ونفذت عملية أطلقت عليها اسم “عمود السحاب” استمرت 8 أيام، وأدت الى مقتل 174 فلسطينيا و6 إسرائيليين قبل تطبيق هدنة رعتها مصر.

وعليه فإن الفيديو المتداول قديم، ويظهر أن إحراق العلم الإسرائيلي لم يكن احتجاجا على اتفاق التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى