فيديو: قوات الاحتلال تهاجم بلدات نابلس

شنت قوات الاحتلال مصحوبة بعشرات المستوطنين، صباح اليوم الجمعة، هجوما على بلدتي بيتا وحوارة جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الفلسطينية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هاجمت، فجر اليوم  المواطنين المرابطين على قمة جبل العرمة في بلدة بيتا جنوبي نابلس بشكل مفاجئ، وقامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين الذين أمضوا ليلتهم في الجبل للتصدي لتهديدات المستوطنين باقتحامه والسيطرة عليه”.

وأكدت المصادر، إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع، لافتة إلى أن قوات الاحتلال طاردت العديد من الشبان في أحد أطراف الجبل وأطلقت عليهم الرصاص.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على بلدة بيتا، ونصبت العديد من الحواجز للحيلولة دون وصول أي امدادات أو مؤازرة للمرابطين في جبل العرمة، خاصة بعد أن انطلقت نداءات الاستغاثة لأكثر من قرية محيطة بالجبل .

وفي ذا ت الشأن، هاجم عشرات المستوطنين، صباح اليوم ، بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، بالضفة الفلسطينية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت بلدة حوارة، وأطلقت الرصاص الحي في الهواء وصوب منازل ومحلات المواطنين، ما أدى لتحطيم زجاج عدد منها، على مرأى من جنود الاحتلال الذين تواجدوا في المكان لحماية المستوطنين.

وأضاف الشهود، أن “قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين الذين خرجوا لحماية منازلهم وممتلكاتهم، ولتأمين الحماية للمستوطنين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق