فيديو .. كويتي يوجه شتائم للوافدين المصريين

السياسي – شن الإعلامي الكويتي “مشاري بويابس” هجوما لاذعا على الوافدين المصريين وصل إلى حد الشتائم والإهانة، الأمر الذي قوبل بموجة انتقادات لاذعة.

وفي مقطع مصور تناقله عدد من الحسابات على “إنستجرام”، قال “بويابس” إنه كان ليدفع القوات الخاصة إلى التعامل معهم لو كان وزيرا للداخلية.

وأضاف: “موكلينكم، مشربينكم ومنومينكم… بلدك مش عاوزاك، أنا أعملك إيه؟”، متابعا: “في بلد تاني تاخذ الجزمة على دماغك”.

وبينما طالب “بويابس” الوافدين المصريين بتوجيه الشكر لبلده، اتهمهم بالتسبب بخرابها.

وبعد اندلاع أعمال شغب بمراكز إيواء المصريين العالقين بالكويت أول أمس الأحد، وسيطرة الأمن الكويتي عليها، وجه وزير الداخلية الكويتي رسالة شديدة اللهجة بحضور ممثلي السفارة المصرية.

وحذر الوزير “أنس الصالح” من أي ممارسات تضطر على أثرها وزارة الداخلية لاستخدام العنف لضبط الأمن، مؤكدا أن أمن الجالية المصرية من مسؤولية السلطات الكويتية.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، اتهم كويتيون الحكومة المصرية بالتخلي عن مسؤوليتها تجاه مواطنيها، عقب أعمال الشغب التي حدثت، الأحد، من قبل مصريين عالقين في الكويت.

وطالب كويتيون بمحاسبة المتسببين في أعمال الشغب والضغط على الحكومة المصرية لإجلاء رعاياها من الكويت.

وكانت الداخلية الكويتية قد قامت بفض أعمال شغب قام بها عدد من أفراد الجالية المصرية المخالفين لقانون الإقامة الموجودين في مراكز الإيواء، مطالبين السلطات المصرية بالاستجابة لطلب عودتهم إلى مصر.

وأشارت إلى حضور ممثلين عن السفارة المصرية لإبلاغ رعاياهم بأن السفارة ستبدأ بإعداد جداول رحلات العودة وإجلائهم إلى بلدهم هذا الأسبوع لجميع مخالفي الإقامة، وفق الإجراءات المتبعة والبروتوكولات الخاصة بعملية الإجلاء.

وتقدمت السفارة المصرية باعتذار عما صدر من أعمال شغب داخل بعض مواقع الإيواء، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات جادة لحل هذه المشكلة.

View this post on Instagram

مجموعه من الوافدين المخالفين للاقامه بتخريب وتدمير ممتلكات حكوميه في مركز ايواء محجر كبد باسم مظاهرات … " 📍مساحة إعلان خالية 📍 " " " " #بيفور_الكويت#بيفور_اند_افتر #الكويت#بيفور_اند_افتر#بيفور#بيفور_الكويت#بيفور#بيفور_الكويت#بيفور_اليمن#بيفور_السعوديه#الكويت#السعوديه#قطر#الخليج_السعوديه_الامارات#البحرين#عمان#اليمن#الاردن#مشاهير#مشاهير_العرب#احلام_الشامسي#احلام#بيفور_غير_شكل

A post shared by Bee4andafter_kw 🇰🇼 (@bee4andafter_kw) on

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق