فيلمي أميرة و قمر 14 يشاركان في مهرجان الجونة السينمائي

السياسي – وكالات

يشارك الفيلمين “أميرة” للمخرج محمد دياب و”قمر 14″ للمخرج ​هادي الباجوري​ في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الذي ستبدأ في 14 -22 أكتوبر، وسيكون إقامة العرض العربي الأول لهما في المهرجان.

الجدير بالذكر أن فيلم “أميرة” ينافس في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الجونة ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، مع قيس ناشف ووليد زعيتر. والعمل من تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.
وقد حصل الفيلم خلال عرضه العالمي الأول في الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على 3 جوائز هي جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS) وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون وال​إعلام​ السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان
أما ​فيلم قمر 14​ هو من تأليف محمود زهران ويضم في بطولته خالد النبوي وشيرين رضا وأحمد حاتم وأحمد مالك وغادة عادل وأحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأسماء أبو اليزيد وبيومي فؤاد ومحمد جمعة ومي الغيطي وخالد أنور ومحمد علاء (جامايكا).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى