فيليبس تشتري شركة لصناعة أجهزة مراقبة القلب بـ2.8 مليار دولار

السياسي-وكالات

وافقت شركة “رويال فيليبس” على شراء شركة BioTelemetry “بيو تيليمتري”، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، مقابل 2.8 مليار دولار، بهدف التوسع في أجهزة مراقبة القلب القابلة للارتداء، مع توسع الشركة الهولندية في سوق الرعاية المنزلية المزدهر.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وبحسب وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، فقد أعلنت شركة فيليبس، أن مساهمي BioTelemetry، سيحصلون على 72 دولارًا للسهم نقدًا، بزيادة قدرها 17% عن سعر إغلاق السهم يوم الخميس.

وأوضحت الوكالة أنه مع استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا، يزداد الطلب على معدات فيليبس، التي تسمح للأطباء والممرضات بتقديم رعاية عن بُعد، حيث تتوقع الشركة أن يؤدي شراء BioTelemetry ، إلى زيادة المبيعات وتوسيع هامش الربح في عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي فرانس فان هوتين، إن هناك تسارع في الرعاية الصحية عن بُعد، وهذه دفعة أساسية للحلول المستندة إلى السحابة، موضحاً أنه بعد الموافقة على الاستحواذ على الشركة الرائدة في السوق في مجال الأجهزة المخصصة لأمراض القلب، يمكن أن تستمر الشركة في إجراء عمليات شراء أخرى في أقرب وقت في العام المقبل.

و على أثر الاعلان إتفعت أسهم Philips بنسبة 2٪ في التعاملات المبكرة ، مما يجعلها واحدة من أكبر الأسهم التي ارتفعت على مؤشر AEX في أمستردام.

و تركزاعمال BioTelemetry ، الذي يعمل به حوالي 1900 موظف ، بشكل أساسي على التشخيص والمراقبة عن بُعد لاضطرابات ضربات القلب ، ووهذة الاجهزة مثلت 85٪ من مبيعاتها البالغة 439 مليون دولار العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى