في ظل كورونا رئيس الـ”كاف” يتحدث عن مصير كأس أفريقيا

السياسي-وكالات

تحدث رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، عن مصير بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة المقررة في الكاميرون مطلع عام 2021، وذلك في ظل أزمة توقف الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس “الكاف” في تصريح لصحيفة “لوموند” الفرنسية، الاثنين: “إلى حد الآن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 لا زالت محددة في الفترة ما بين كانون الثاني / يناير وشباط / فبراير 2021”.

وأضاف أحمد أحمد: “نرغب في خوض كل البطولات المخطط لها، وبالتأكيد من بينها كأس الأمم الأفريقية”.

وبخصوص تأجيل بعض الجولات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 خلال الفترة الماضية، قال رئيس الكاف: “قرار تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، جاء بعد تعليق الرحلات الجوية، وصعوبة تنقل اللاعبين، بسبب الحجر الصحي المفروض لمواجهة فيروس كورونا”.

ووتابع: “لا تزال أمامنا تواريخ في سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر، لإقامة التصفيات الأفريقية، حتى لو كان ذلك يعني تأجيل الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022”.

واختتم أحمد أحمد تصريحاته بالتأكيد على أن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن تأجيل كأس الأمم الأفريقية أو تقديمه.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية كافة في معظم دول العالم كما كان سبباً بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونا و370 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 77 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى