في عيد ميلادها الـ58..محطات في حياة شريهان

السياسي -وكالات

تحتفل النجمة المصرية “ملكة الاستعراض” شريهان بعيد ميلادها الـ58 اليوم 6 ديسمبر (كانون الأول)، بجلسة تصوير جديدة تألقت فيها أيقونة الموضة والجمال.

ولدت شريهان لأسرة عاشقة للفن، احتضنت قبلها شقيقها الفنان الراحل عمر خورشيد، وبرزت موهبتها في الـ4 من عمرها، عندما رأتها أم كلثوم  ترقص في زفاف شقيقها، فاحتضنتها، وقالت لها: “أنت موهوبة”.

وعندما بلغت شريهان الـ17، تلقت عروضاً للمشاركة في أعمال فنية، وبدأت مسيرتها حتى أصبحت صاحبة الألقاب المتعددة مثل “أيقونة الجمال”، و”حسناء الشرق”، و”ملكة الريمونتادا”.

وشريهان متزوجة من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، ولها منه ابنتها لولوة، ثم أنجبت بعد صعوبات ابنتها “تالية القرآن”.

واجهت شريهان المعاناة في حياتها، بهد إصابتها بالسرطان الذي نجت منه بأعجوبة، إثر جراحة دقيقة لاستئصال الورم في فرنسا، وابتعدت سنوات طويلة عن الشاشة، قبل أن تعود مجدداً.

وابتعدت شريهان مرة أخرى العمل الفني، بعد حادث سير وكُسرت فيه ساقها وأصيب عمودها الفقري، لكنها عادت في 1996 للعمل وشاركت في أفلام: “الطوق والأسورة”، و”عرق البلح”، و”كريستال”.

وداهمها السرطان مجدداً وأصابها في وجهها لتبتعد مرة ثالثة، لكنها عادت وفاجأت الجميع في رمضان 2020، بإعلان تلفزيوني، قبل أن تقدم مسرحية “كوكو شانيل” في 2021، التي حققت نجاحاً غير مسبوق، وعلقت عليه شريهان قائلة: “أنا فرحانه وسعيدة.. فخورة إني قدرت أسعدكم، سعادة تليق بشرف انتظاركم وحبكم واحترامكم وتقديركم”.

وتستعد شريهان لعمل فني جديد، حسب السيناريست مدحت العدل، الذي قال إنه يكتب عملاً جديداً تلعب فيه شريهان دور البطولة، بعد نجاح مسرحية “كوكو شانيل”.

قدمت شريهان أعمالاً مميزة، في السينما بلغت 27 فيلماً، أبرزها “العذراء والشعر الأبيض”، و”خلي بالك من عقلك”، و”شارع السد”، و”الخبز المر”.

وأبدعت في الفوازير الرمضانية، ومن أشهرها فوازير “ألف ليلة وليلة” في 1985، و”حول العالم” في 1987، و”حاجات ومحتاجات”، وتألقت على خشبة المسرح خاصةً بـ “سك على بناتك” مع فؤاد المهندس، و”علشان خاطر عيونك”، و”شارع محمد علي” مع فريد شوقي، و”المهزوز”، و”أنت حر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى