قائد الشرطة الإحتلال يزور الإمارات ويعين ممثلا دائما لديها

السياسي – وصل القائد العام لشرطة الاحتلال الاسرائيلي “يعقوب شبتاي” إلى أبوظبي، الأحد، في زيارة هي الأولى لصاحب هذا المنصب إلى الإمارات.

ووصف بيان للشرطة الإسرائيلية الزيارة بأنها “تاريخية”، مضيفا أنه “سيلتقي كبار المسؤولين في وزارة الداخلية الإماراتية”.

وأوضح البيان أن أهداف الزيارة “تتمثل في إقامة علاقة مهنية بين أجهزة الشرطة، وفتح قناة رسمية للحوار حول التحديات المتعلقة بالجريمة في البلدين وتأسيس سبل التعاون المهني المتبادل”.

وأضاف البيان أنه “في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، قرر المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي تعيين ممثل لشرطة إسرائيل دائم في دولة الإمارات، حيث سيعمل في إطار عمل السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، وكجزء من دورة سينسق الأنشطة الشرطية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا والشرق الأوسط”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار قائد سلاح الجو  الإسرائيلي، “عميكام نوركين”، الإمارات.

وتأتي زيارة قائد الشرطة الإسرائيلية للإمارات، وسط تصاعد نسق العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب على مختلف المستويات، حيث تبادل البلدان زيارات لمسؤولين ووفود، كان أبرزها زيارة كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” للإمارات في ديسمبر/كانون الأول 2021، والرئيس الإسرائيلي “إسحق هرتسوج” في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي وقت سابق، الأحد، قالت وسائل إعلام عبرية إن وفدا برلمانيا إماراتيا سيصل إلى دولة الاحتلال لزيارة الكنيست الإسرائيلي، الإثنين، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.

وذكرت القناة السابعة العبرية، الأحد، أن “علي النعيمي”، رئيس لجنة الدفاع والداخلية والشؤون الخارجية في البرلمان الإماراتي، سيترأس وفدا من النواب الذين سيصلون إلى الكنيست، الإثنين، في زيارة هي الأولى في التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى