قادة خليجيون يهنئون بايدن

السياسي – هنأ قادة دول الإمارات والكويت والبحرين وقطر، الرئيس جو بايدن، بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء.

ووجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ونائبه الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، برقيات تهنئة إلى بايدن، أعربوا فيها عن ”تطلعهم لتوطيد علاقات الشراكة المتينة بين الإمارات وأمريكا ومواصلة العمل معا لتخطي التحديات الماثلة مثل الأوضاع الصحية في العالم والتغير المناخي ومكافحة التطرف العنيف“.

كما أعرب قادة الإمارات عن ”الأمل بمزيد من النمو في علاقات الدولتين بمختلف المجالات وذلك لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين“، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (وام).

من جانبهم أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في برقيات تهنئة بعثوها للرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تقديرهم لما يجمع دولهم مع الولايات المتحدة من علاقات تاريخية وشراكة وثيقة.

وأكد قادة الدول الخليجية أهمية التعاون الاستراتيجي بين دولهم والولايات المتحدة، معربين عن تطلعهم الدائم والمشترك لتعزيز أواصر الصداقة مع الولايات المتحدة، والارتقاء بأطر التعاون في مختلف المجالات، في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بلدانهم مع الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى