قراصنة إيران يستهدفون الصناعات الجوية الإسرائيلية

زعمت مجموعة القراصنة Pay2Key ليلة الأحد أنها نجحت في اختراق مجموعة من شركات صناعة الدفاع الإسرائيلية، بما في ذلك أكبر شركة دفاع جوي إسرائيلية، شركة “Israel Aerospace Industries”.

وأفادت صحيفة “جيروزاليم بوست”  أنه كانت هناك علامات على وسائل التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى على أن الاختراق كان جزءًا من حملة إيرانية مستمرة ومنسقة لاختراق الشركات الإسرائيلية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقالت مؤسسة صناعات الفضاء الإسرائيلية أن الموضوع قيد التحقيق حاليًا.

وأشارت شركة “Check Point Software Technologies” إلى “Pay2Key” على أنها مجموعة قراصنة راقية تسرق البيانات وتهدد بتسريبها إذا لم يتعاون هدفها.

ونشرت “Pay2Key” بالفعل معلومات تتعلق بمؤسسة صناعات الفضاء الإسرائيلية، بما في ذلك إلى رئيسها الإلكتروني.

وفي وقت سابق من ديسمبر، تم اختراق شركة التأمين العملاقة “شربيت” من قبل مجموعة القراصنة “الظل الأسود”.

وعلى مدار عدة أيام مثيرة، سرب “الظل الأسود ” بيانات العملاء لمحاولة إقناع “شربيت” بدفع أموال الفدية، لكن شركة التأمين لم تدفع.

على الرغم من أن مستقبلها كشركة غير مؤكد إلى حد كبير، ناقش مسؤولو الدفاع الإسرائيليين الذين استخدموها التحول إلى شركة تأمين مختلفة.

كما نشرت “تشيك بوينت” تقريرًا، في ديسمبر، أفاد بأن 141 شركة إسرائيلية تعرضت لهجمات إلكترونية في نوفمبر و137 شركة في أكتوبر، وهو ارتفاع كبير في الهجمات.

ويرى البعض أن هذه الهجمات رد إيران على تورط إسرائيل المزعوم في اغتيال رئيس البرنامج النووي الإيراني، محسن فخري زاده، مؤخرًا بالإضافة إلى عمليات اغتيال أخرى.

ومن غير الواضح كيف وما إذا كانت إسرائيل سترد على هذه الضربات الإلكترونية الأخيرة أم أنها ستحتكم لضبط النفس، على حد وصف الصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى