قرصنة سفينة تحمل مصريين ولبنانيين قرب سواحل نيجيريا

السياسي – اختطف قراصنة سفينة تحمل اسم “ميلان 1″، لبنانية، قرب السواحل النيجيرية، يملكها لبناني يدعى عدنان الكوت، الذي كشف أن على متنها مصريين اثنين و 3 من مواطني بلاده.

وقال مالك السفينة لصحيفة مصرية، إن 10 أفراد كانوا على متن السفينة، مشيرا إلى أن القراصنة اختطفوا السفينة عند سواحل نيجيريا خلال رحلتها إلى الكاميرون.

وأكد الكوت أنه قام بتأجير السفينة إلى أحد الأشخاص ويدعى تافو لورانس، وأوضح أنها كانت ترفع علم سانت كيتس، دولة تقع في الكاريبي، وكانت تقوم بنقل بضائع من نيجيريا إلى الكاميرون.

وأشار إلى تلقيه اتصالا من هاتف بحوزة القراصنة؛ لمطالبته بفدية للإفراج عن السفينة، مؤكدا أنه أخبرهم بتأجير المركب لشخص آخر يقيم في نيجيريا، بعد أن اطمأن على صحة طاقم المركب.

ولفت إلى أن المختطفين 10 أشخاص، هم مواطنان مصريان و3 لبنانيين و4 مواطنين يحملون الجنسية الهندية، بالإضافة إلى شخص آخر يحمل جنسية الكاميرون، مؤكدا أنه تواصل مع الجهات الرسمية في دولة نيجيريا وعدد من الجهات المختصة في لبنان؛ للتدخل بشكل سريع للإفراج عن المختطفين.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية، عن مالك السفينة، قوله إن القراصنة خفضوا الفدية المطلوبة للإفراج عن المختطفين إلى 300 ألف دولار، بعد أن كانت 1.5 مليونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى