قضية عزل ثانية قد تواجه ترامب بتهمة “عرقلة العدالة”

السياسي – يسعى الديمقراطيون بالكونغرس الأمريكي لتحريك قضية جديدة تساعد في عزل الرئيس دونالد ترامب بتهمة “عرقلة العدالة”.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، فإن الديمقراطيين يسعون لإلزام المستشار السابق للبيت الأبيض دون ماكغان بالإدلاء بشهادته.

وسبق أن طالب الديمقراطيون ماكغان للإدلاء بإفادات حول “عرقلة العدالة” المحتملة من قبل ترامب، وقد كان ماكغان يتحدث عن طلب ترامب إقالة المدعي روبرت مولر، الذي كان يجري تحقيقا في صلات ترامب المزعومة بروسيا.

وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن الديمقراطيين لم يستبعدوا إمكانية فتح قضية جديدة لعزل ترامب، مشيرة إلى أن احتمالية ذلك تبقى “ضئيلة”.

وأظهرت وثائق قضائية لمحامي الديمقراطيين في لجنة الشؤون القضائية لمجلس النواب، أن المشرعين قد يسعون لفتح قضية جديدة لعزل ترامب، وفقا للوسائل الإعلامية الأمريكية.

والأربعاء الـ18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري قرر مجلس النواب الأمريكي عزل الرئيس دونالد ترامب، بعد التصويت بالموافقة على فقرتي اتهام، هما “إساءة استخدام النفوذ” و”عرقلة عمل الكونغرس”.

وبعد موافقة مجلس النواب على عزل الرئيس، تصبح الكرة الآن في ملعب مجلس الشيوخ، حيث إن من المتوقع البدء بمحاكمة ترامب في كانون الثاني/ يناير المقبل، وفقا للسيناتور ميتش ماكونيل.

وأوضح “ماكونيل”، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، أن التاريخ المحدد للبدء بالمحاكمة سيتم إعلانه الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى