قطر تبدأ حملة التطعيم بلقاح موديرنا الأمريكي

تبدأ قطر، الإثنين، حملة تطعيم لسكانها باستخدام لقاح “موديرنا” الأمريكي، بعد إجازته رسمياً في البلاد، ليصبح اللقاح الثاني المعتمد بعد “فايزر” الأمريكي.

وقالت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إنه سيتم تقديم لقاح “موديرنا” في ثلاثة من المراكز الصحية التابعة لها، وهي: “الوجبة”، و”لعبيب”، و”الثمامة”، بداية من الإثنين.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وتسلُّمت المؤسسة، الشحنة الأولى من لقاحات “موديرنا”، الأسبوع الماضي، وسط توقعات بوصول كمياتٍ أكبر خلال الأسابيع المقبلة.

وقال رئيس المجموعة الاستراتيجية الصحية للتصدي لفيروس كورونا في قطر “عبداللطيف الخال”، إن بلاده أكدت منذ البداية حرصها على توفير اللقاحات المعتمدة محلياً ودولياً، والتي قال أيضاً إنها “آمنة وفعالة”.

وأوضح أن الدوحة أضافت لقاح “”موديرنا” إلى برنامج التطعيم ضد “كورونا”، مؤكداً أن اللقاح الجديد يعد مشابهاً جداً للقاح “فايزر -بيونتيك”.

وطالب سكان قطر بعدم القلق بشأن أي من اللقاحين، لافتاً إلى أن الدراسات أثبتت فعالية لقاح “موديرنا” بنسبة تُقارب 95% في الوقاية من عدوى (كوفيد-19) بعد تلقي جرعتين من اللقاح.

وشدد على أن الاختبارات المكثفة التي أجريت على لقاح “موديرنا”، أثبتت أنه “آمن للأشخاص بعمر 18 عاماً فما فوق”.

وفي 10 فبراير/شباط الجاري، سمحت وزارة الصحة العامة القطرية بالاستخدام الطارئ للقاح “موديرنا” المضاد لفيروس “كورونا”، بعد “إجراء دراسة ومراجعة دقيقة ومكثفة للقاح، وتقييم نتائج الدراسات السريرية التي أجريت على عشرات الآلاف من المتطوعين”.

وسجلت قطر 160 ألفاً و426 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، من بينها 150 ألفاً و220 متعافياً، إضافة إلى 256 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى