قطر: تدشين اكبر لوحة فنية وترشيحها لـ جينس

وداد حشيشو – الدوحة قطر
نظمت وزارة الثقافة  السبت (الموافق 26 نوفمبر 2022) مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تدشين أكبر لوحة فنية في العالم للفنان عماد الصالحي ، والمقرر ترشيحها لموسوعة “جينيس”، فيما ينتظر تدشين هذه اللوحة يوم 7 ديسمبر المقبل في جامعة قطر ، وهى اللوحة التي تم رسمها على القماش، واستمر العمل على إنجازها قرابة 5 أشهر، ليصل بعد ذلك لإبداع لوحة فنية بمساحة 9600 متر مربع أي ما يوازي مساحة ملعب كرة القدم.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد الفنان عماد الصالحي أن العمل الفني الذي يعكف على انجازه يحظى برعاية ودعم وزارة الثقافة، وأنه احتاج لانجازها أكثر من 3000 ليتر من الأصباغ، وأكثر من 150 فرشاة.

وثمن الصالحي دعم وزارة الثقافة للفنانين، مؤكداً أنها أكبر داعم لهم، إذ تبنت فكرة العمل الفني، حتى تحقق له النجاح، وأصبح يترقب التدشين في الموعد المشار إليه.

وحول أهمية هذا التوقيت الذي ينجز فيه العمل الفني، على خلفية الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، وإقامة المونديال. أرجع الفنان عماد الصالحي ذلك التوقيت إلى أن قطر كل عام تحتفل باليوم الوطني، غير أنها هذه السنة يشاركها العالم الاحتفال بيومها الوطني، في ظل احتضانها لمختلف الثقافات، وهذا فخر لي، ليكون لي دور عن طريق هذا العمل، لأكون متواجداً في ظل هذه الأجواء الوطنية والمونديالية.

من جهتها قالت مريم الحمادي مدير ادارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة: إن الوزارة لا تألوا جهدا في دعم مثل هذه المبادرات الفنية التي تبرز بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث تمكن الفنان عبر هذه اللوحة الفنية التي تقدر مساحتها بملعب كرة قدم من المزج بين الرياضة والثقافة، وتناول الثقافة القطرية والمعالم السياحية في الدولة عبر لوحة فنية تستحق الثناء على الجهود المبذولة واستغلال الفن في تسليط الضوء على الحدث الرياضي الابرز والاهم والمقام على أرض دولة قطر اليوم.

وبهذه المناسبة قال الشيخ خالد بن فيصل بن قاسم آل ثاني، عضو مجلس الإدارة في الفيصل القابضة: “يسرّ الفيصل القابضة أن تدعم العمل الفني للفنان عماد الصالحي، والذي من شأنه أن يثري الساحة الفنية في دولة قطر المعروفة عالمياً باهتمامها بالفنون والمعارض الفنية و التي أصبحت مركز جذب لأهم الفنانيين العالميين ،وتعد استضافة مجمع سيتي سنتر الدوحة لورشة هذا العمل المميز المرشح لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية إضافة رائعة للمشهد الفني في دولة قطر خاصة في هذة الفترة المميزة التي تستضيف فيها دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، نتمنى كل التوفيق والنجاح للفنان عماد صالحي”.

ومن المرتقب أن تجمع قطع اللوحة الكاملة، لتخضع لتحكيم من موسوعة غينيس، ويجري التدشين كما هو مقرر في السابع من ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى