قطر.. تدشين طابع البريد الرسمي لبطولة كأس العرب

أطلقت شركة الخدمات البريدية القطرية “بريد قطر”، الإثنين، طابع البريد الرسمي لبطولة كأس العرب.

ويأتي ذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي بموجبها عين “بريد قطر” كمزود حصري لطوابع البطولة.

وتستضيف الدوحة بطولة كأس العرب في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبحسب بيان لـ”بريد قطر”، جاء الإصدار الخاص ببطولة كأس العرب بتصميم مستوحى من ألوان أعلام الدول العربية المشاركة في البطولة، وبلغت الكمية المطبوعة 10 آلاف نسخة، بالإضافة إلى ألفي مغلف إصدار اليوم الأول وألفي بطاقة بريدية وألف مجلد.

وأكد البيان أن الإصدار يصبح متاحاً للجمهور عبر فروع “بريد قطر” المختلفة وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني مقابل 8.50 ريال، وفق ما نقله إعلام محلي.

وأوضح البيان أن الإصدار جاء ليمنح هواة جمع الطوابع وعشاق كرة القدم في قطر وحول العالم فرصة اقتناء الطوابع كتذكارات لهذه البطولة.

يشار إلى أن “بريد قطر” سيواصل تصميم طوابع بريدية توثّق كل مرحلة من مراحل التحضير لمونديال قطر 2022 والتي تسلّط الضوء في الوقت ذاته على إرث وتاريخ قطر في مجال كرة القدم.

وأطلق “بريد قطر” قبل أشهر إصدارين مميّزين؛ أولهما، طابع البريد الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022، الذي يتميّز بكونه أول طابع على شكل خريطة قطر، ويحمل الشعار الرسمي للبطولة. أما الثاني، فهي مجموعة طوابع ملاعب كأس العالم 2022، هذه التحف المعمارية التي سوف تستضيف مباريات المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى