قطر تقدم رسميا ملف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

السياسي – قدمت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، الأحد، رسميا ملف ترشحها إلى المجلس الأولمبي الآسيوي.

جاء ذلك في بيان رسمي على الموقع الرسمي للجنة الأوليمبية القطرية.

وقال البيان إن ألعاب الدوحة 2030 “تمثل أولوية وطنية بالنسبة لدولة قطر، إذ تحظى بالدعم الكامل من جانب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد”.

وقد استندت لجنة الملف في إعداد خطتها ذات المستوى العالمي، إلى الخبرات الطويلة التي تراكمت لدى مدينة الدوحة من خلال استضافتها للأحداث الرياضية الكبرى، وإلى العدد الكبير من المرافق والمنشآت الرياضية الحديثة المتوفرة فيها.

وأكد البيان أنه “في ظل جميع المرافق الرياضية الدائمة، الجاهزة أو المخطط لها، فإن بإمكان لجنة ألعاب الدوحة 2030 أن تركز اهتمامها على تنظيم دورة من شأنها أن تعود بالفائدة على قارة آسيا قبل عام 2030 وبعده”.

وقال رئيس لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 ورئيس اللجنة الأوليمبية القطرية، الشيخ “جوعان بن حمد آل ثاني”، خلال تسليم الملف: “يسرنا أن نتقدم رسمياً بملف ترشحنا للمجلس الأوليمبي الآسيوي”.

وأضاف: “كما يسرنا أن نستعرض مدى جاهزية مدينة الدوحة لخدمة المجلس الأوليمبي الآسيوي وقارة آسيا من خلال إقامة دورة ألعاب آسيوية مستدامة وبمستوى عالمي”.

وتابع: “نشعر بأن دورة الألعاب الآسيوية لا تقتصر على كونها تتعلق برياضة النخبة، إذ إننا ملتزمون بضمان أن تشكل ألعاب الدوحة 2030 بوابة لمستقبل لقارة آسيا يكون أكثر إشراقاً”.

وأضاف: “إننا حريصون على أن نقوم بتنظيم ألعاب تدعم أهداف التنمية في القارة قبل الاستضافة وبعدها. ويقوم طلب استضافتنا للألعاب الآسيوية قبل كل شيء على كون الرياضة يمكنها، أكثر من أي وقت مضى، أن تلعب دوراً مهماً بكونها مصدراً للأمل والتواصل بين الأمم، والاحتفال بالتنوع السلمي في قارتنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى