قطر توقف الأنشطة التجارية ليومين

أعلنت لولوة الخاطر، المتحدثة باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات القطرية، إيقاف جميع الأنشطة التجارية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، ويستثنى من ذلك محال المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمطاعم التي تقدم الطلبات الخارجية.

وأضافت الخاطر، خلال مؤتمر صحفي لها حول القرارات الاحترازية التي اتخذتها دولة قطر وآخر الإحصائيات المتعلقة بفيروس “كورونا”، أن “نسبة الإصابات بفيروس كورونا في دولة قطر 72% من داخل الحجر الصحي و26% من خارج الحجر الصحي و2% لم تحدد بعد”.

كما أوضحت أن “نسبة الإصابات المكتشفة خارج الحجر الصحي ارتفعت إلى 26%، مقارنة بـ 16% الأسبوع الماضي”، مشيرة إلى أن “الحالات المصابة بفيروس كورونا 86% من الذكور و 14% من الإناث”.

وذكرت أيضاً في ذات السياق أن “هناك خطة لإعادة الافتتاح التدريجي للمنطقة الصناعية، والإعلان عن تفاصيل هذه الخطة خلال الأيام القادمة”.

كما أوضحت أن “حالتين من حالات الوفاة الستة لم يكن سببها الرئيسي فيروس كورونا بل كان سبباً مختلفاً”.

وقالت المسؤولة القطرية: إن “6694 خضعوا للحجر الفندقي، فيما 4388 خرجوا من الحجر الفندقي، و28 عدد الفنادق المخصصة للحجر الصحي، فيما بلغ مجموع البلاغات على المخالفات حتى 4 أبريل 3775، و491 مجموع البلاغات بقرار منع التجمعات”.

وأشارت الخاطر إلى أنه “كلما صغرت المرحلة العمرية للمصابين باتت إمكانية التشافي أسرع”.

وأشادت الخاطر “بالجهود الجبارة التي بذلتها المؤسسة القطرية للإعلام، منها تخصيص برنامج المسافة الاجتماعية اليومي للحديث عن آخر تطورات كورونا والجهود لمكافحته”.

وسجلت دولة قطر 166 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية، فيما تعافت 28 إصابة من المرض.

وبحسب وزارة الصحة القطرية بلغ إجمالي حالات الإصابة في قطر 2376، ومجموع المتعافين 206 حالات، إضافة إلى ست وفيات سجلتها سابقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق