قطر للبترول تمنح عقدا لتوسعة حقل الشمال لشركة صينية

السياسي – أعلنت قطر للبترول (أكبر مورد للغاز المسال في العالم)، الإثنين، عن منح عقد رئيسي لأعمال الهندسة والتوريد والبناء لمؤسسة “سامسونج” الصينية للإنشاء والتجارة.

وينص العقد، على توسعة مرافق تخزين وتحميل الغاز الطبيعي المسال الواقعة في مدينة راس لفان الصناعية، وذلك لصالح مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي.

وتزيد قيمة العقد الإجمالية على 7 مليارات ريال قطري، ووقعه وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة “سعد بن شريدة الكعبي”، والرئيس التنفيذي لمجموعة سامسونج “أوه سي-تشول”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقال “الكعبي”، إن العقد الجديد خطوة هامة جديدة نحو تطوير مواردنا من الغاز الطبيعي، وتعزيز مكانتنا كأكبر منتج للغاز الطبيعي المسال والأكثر موثوقية في العالم.

والشهر الماضي، وقعت “قطر للبترول” عقدا لتطوير القطاع الشرقي لحقل غاز الشمال، الذي يعد أكبر حقل للغاز المسال في العالم، مع تحالف يضم شركتي “تشيودا” اليابانية و”تكنيب” الإيطالية.

ومن المخطط أن يساهم مشروع حقل الشمال الشرقي، في رفع طاقة دولة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليونا إلى 110 ملايين طن سنويا.

كما ستعمل المرحلة الثانية من التوسعة المخطط لها، وهي مشروع حقل الشمال الجنوبي، على زيادة الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال من 110 ملايين إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى