قطر مركزاً إقليمياً لمصرف “يو.بي.إس” السويسري في الشرق الأوسط

السياسي – أوردت شبكة “بلومبيرغ” الأميركية أن مصرف “يو.بي.إس” UBS السويسري العملاق، يخطط لتوسيع عملياته في منطقة الشرق الأوسط متخذاً من دولة قطر مركزاً إقليمياً ثانياً له بعد دبي، وهو يخطط حالياً لتوظيف 20 شخصاً في مكتب الدوحة.

وتعكف المجموعة المصرفية UBS Group AG الآن، على إنشاء المركز الثاني الشرق أوسطي في الدوحة، ليستضيف الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول إلى أعمال إدارة الثروات، كجزء من خطة توسّعية في المنطقة.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع أن مكتب الثروة الجديد في الدوحة سيُفتتح في غضون أسابيع، على أن يتم توظيف كادره المؤلف من حوالى 20 شخصاً بحلول نهاية العام، مشيرا إلى أن التعيينات ستشمل موظفي المكتب الخلفي والدعم، إضافة إلى مديري العلاقات لبناء الأعمال مع الزبائن القطريين.

وقد عيّن أكبر مصرف سويسري طارق عيدو المستقدم من المجموعة القابضة “إتش.إس.بي.سي” HSBC Holdings Plc، للإشراف على أعمال إدارة الثروات في قطر، اعتبارا من أول مارس/ آذار المقبل، وفقاً لمذكرة أرسلها البنك إلى الموظفين اليوم الجمعة، وأكدها متحدث رسمي، على أن يقدّم تقاريره إلى المسؤول عن ثروات الشرق الأوسط وأفريقيا، علي جانودي.

وأفادت مصادر بأن مكتب الدوحة سيكون بمثابة المركز الإقليمي الثاني بعد دبي، موضحة أنه على المدى الطويل، ستُوسَّع الأعمال لتشمل الأعمال المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول.
وإضافة إلى قطر ودبي، لدى المجموعة المصرفية السويسرية مكتبان آخران في السعودية والبحرين، وفقاً لموقع “يو.بي.إس” الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى