قمة إفرست تتحول إلى أعلى مكب للنفايات – فيديو

السياسي – دعا دليل الرحلات في جبل إيفرست حكومة النيبال إلى فرض “قواعد صارمة” لمكافحة القمامة الموجودة على قمة أعلى جبل في العالم، والتي تحولت إلى جبل للنفايات.

وأظهرت اللقطات التي تم التقاطها في 17 مايو، أكواما من القمامة منتشرة في جميع أنحاء قاعدة المعسكر الذي يستخدم من قبل المتسلقين أثناء صعودهم ونزولهم من إيفرست وتتخللها للاستراحة والتخييم.

والمقطع التقط قبل أيام من الذكرى السبعين لصعود إدموند هيلاري وتينزينج نورجاي، على جبل إيفرست يوم 29 مايو 1953، ما سمح لآلاف المتسلقين باتباع خطواتهما.

وقال تنزي شيربا وهو أحد الأشخاص الذين ينظمون رحلات إلى الجبل: “أعتقد أن الحكومة يجب أن تضع قواعد صارمة لأولئك الذين يتركون القمامة على جبل إيفرست، وينبغي تنظيم حملة تنظيف أكثر فاعلية”، مضيفا: “هذا أقذر معسكر رأيته في حياتي”.

وشدد على أن “المتسلقين الذين يتركون القمامة خلفهم يجب أن يُمنعوا مدى الحياة من تسلق ليس فقط إيفرست ولكن جميع الجبال الأخرى”.

ويطلب من جميع متسلقي إيفرست دفع وديعة قدرها 4000 دولار، والتي تعيدها حكومة نيبال إذا قام المتسلق بإعادة معه 8 كيلوغرامات من القمامة، وهو متوسط ​​حجم النفايات التي ينتجها شخص واحد أثناء التسلق، وفقا لجمعية “ناشيونال جيوغرافيك”.

المصدر: newsweek

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى