قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 24 مواطنًا فلسطينيًا بينهم أسرى محررون وقيادات في حركتي “الجهاد” و”حماس”.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرة المحررة منى قعدان القيادية النسوية في حركة الجهاد الإسلامي، عقب دهم منزلها في بلدة عرّابة جنوب غربي مدينة جنين.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 أسرى محررين من قرية تقوع شرقي مدينة بيت لحم، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وأفادت بأن المعتقلين هم: محمد محمود العمور، مهند نمر العمور، محمد ربحي العمور، سفيان عودة الله العمور، محمد إبراهيم العمور، أنس عادل العمور، عدي عزات العمور، محمود علي العمور، شادي نايف العمور، وبراء رائد العمور.

وقالت مصادر في الخليل، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: القياديين في “حماس” أنس رصرص وعمر القواسمي.

ونوه إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال رئيس رابطة علماء فلسطين، مصطفى شاور، عقب دهم وتفتيش منزله في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حماد أحمد أبو مارية، عن حاجز “الكونتينر” العسكري شمال شرق بيت لحم.

وذكرت مصادر في رام الله، أن الاحتلال اعتقل المواطنين محمود معالي وعبد العليم علوي، من قرية دير جرير شرقي المدينة، عقب اقتحام منازلهم فجر اليوم.

ولفت النظر إلى أن المعتقل عبد العليم، والد الأسير معن علوي والذي اعتقل قبل أسبوع من منزل عائلته في دير جرير.

وطالت الاعتقالات الصهيونية كلًا من: الشقيقين حمودي ورامز السمير من جنين، والشاب محمد أبو ماريا من بيت أمر شمالي الخليل بعد يومين من الإفراج عن والده المحرر وحيد أبو ماريا.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من حي الطور، وهم: حمد خويص، ومحمد الصياد، وتوفيق أبو سبيتان، عقب اقتحام منازل عائلاتهم.

وأوضحت مصادر محلية أن وحدة “مستعربين” تابعة لجيش الاحتلال، اقتحمت بلدة سلوان، واعتقلت الشاب آدم قراعين، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى