قوات القمع تقتحم قسم الأسرى الأطفال في عوفر

السياسي – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأحد، أن وحدات القمع الإسرائيلية التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت ظهر اليوم، القسم رقم 13 في سجن عوفر وأجرت تفتيشات واسعة فيه وقامت بنقل 45 طفلا وممثليهم من الأسرى البالغين وعددهم 5، الى القسم رقم 18 في نفس السجن.

وبينت الهيئة، أن عملية الاقتحام والقمع نفذتها 3 وحدات متخصصة في التنكيل والاجرام، وهي كل من وحدات (درور، واليماز والمتساده) وهي المرة الأولى التي تشارك فيها جميع هذه الوحدات في اقتحام قسم خاص بالأسرى القاصرين.

من جانبه أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت قسم (13) في سجن “عوفر”، وهو قسم الأسرى الأشبال (الأطفال) وعددهم (45) شبلاً، ونقلتهم بالإضافة إلى ممثليهم إلى قسم (18)، بعد تقييدهم.

وأوضح نادي الأسير أن عملية الاقتحام نُفذت من قبل ثلاث وحدات وهي “درور، واليّماز، والمتساداة” التي تعتبر من أعنف الوحدات وأكثرها همجية ووحشية.

يُشار إلى أن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال قرابة (155) طفلاً موزعين على سجون “عوفر، والدامون، ومجدو”، فيما يبلغ عدد الأسرى الكلي في سجن “عوفر” قرابة (850) أسيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى