قواعد بسيطة لتقوية القلب

السياسي-وكالات

أعلن إختصاصي أمراض القلب الدكتور الألماني، تورستين ديل، أنّ هناك قواعد بسيطة جداً لتحسين الحالة الصحّية للقلب.

 

ولفت إلى أنّ أفضل التدابير هي الإقلاع عن التدخين مع مراقبة مستوى ضغط الدم والكولسترول، وممارسة التمارين البدنية.

 

وشدّد الطبيب الألماني، الذي يشغل منصب كبير الأطباء في المركز الطبي في مستشفى سانا في دوسلدورف، على عنصرين أساسيين لصحّة القلب وهما التغذية السليمة والنشاط البدني، مشيراً إلى أنّ إحدى الطرق الفعالة لتجنب أمراض القلب هي التمارين الخاصة بمستوى التحمل.

 

وقال: «أنا أتدرب في قاعة الرياضة مدة 3 ساعات في الأسبوع، بغض النظر عن الطقس، لأنّ تعود القلب بانتظام على التحمّل مفيد لتحسين حالته الصحّية».

 

ونصح بـ«التخلّي عن استخدام المصاعد واستخدام السلالم بدلاً منها، لأنّ هذا النوع من التمارين البدنية يؤثر إيجاباً في الحالة الصحية للقلب والأوعية الدموية. فبضع دقائق يومياً يقضيها الشخص في صعود السلالم، يمكن أن يحسّن وظائف القلب كما يحصل في التمارين البدنية الدورية».

 

وأضاف: «إذا التزمنا بقواعد غذائية بسيطة، إضافةً إلى التمارين البدنية، فسوف نحافظ على وزن ثابت وهذا مهمّ للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية».

 

ولحماية القلب، وفقاً للدكتور تورستين ديل: «يجب أن نحمي أنفسنا من الإجهاد الذي يُعد أحد الأعداء «المخفيين» ولكنه خطير جداً للقلب، يجعل الناس تلجأ إلى تناول الحلويات والكحول والتدخين، كما أنه يسبب سوء النوم وجميع هذه العوامل تؤثر سلباً في عمل عضلة القلب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق