قواعد جديدة للاتحاد الاسباني بسبب فيروس كورونا

السياسي-وكالات

اعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن القواعد الجديدة وقواعد المنافسة الخاصة بالدرجتين الأولى والثانية التي تم تكييفها مع الوضع الناتج عن وباء فيروس كورونا والتي تتضمن عدة تعديلات.

 

واتى بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم على الشكل التالي:
– في حال لم يستطع أي نادٍ اللعب في ملعبه الخاص لأي سبب كان، وبإذن من الاتحاد الإسباني سوف يلعب في ملعبٍ بديل، وعلى كل نادٍ تحديد ملعبه البديل قبل 18 ايلول، وفي حال تم حظر الملعب البديل وكان غير مهيئًا للعب، فيجوز للنادي المتضرر تحديد ملعب بديلٍ آخر يفي بالمتطلبات.
– قبل بداية المباراة يجب إبلاغ الحكم عن قائمة اللاعبين الأساسيين والبدلاء المحتملين، بالإضافة للطاقم الفني الذي سيجلس على مقاعد البدلاء.
– في حال كان من المستحيل عقد المباراة بسبب فيروس كورونا، مثل عدم توفر 13 لاعبين مؤهلين، سيكون من المستحيل لعب المباراة، وسيتم إغلاق المرافق في غضون 48 ساعة قبل عقد المباراة، ويجب الموافقة على تأجيل المباريات إلى موعد جديد.
– الحد الأقصى لعدد التأجيلات سيكون مباراة واحدة أو مباراتان، ولن يكون التأجيل مسموحًا بعد الجولة 30، وتجاوز العدد الأقصى من التأجيلات سيجعل الفريق القادر على اللعب منتصرًا بنتيجة 3 – 0، وإذا لم يكن الفريقين قادرين على اللعب سيتم اعتبارهما خاسريْن.

– إذا لم يتمكن المدرّبون من أداء وظيفتهم، نتيجة لكورونا، يمكن استبدالهم بموظف آخر في النادي يحمل الترخيص المناسب للقيام بالوظيفة.
– بشكلٍ استثنائي ومؤقت، لن يكون إلزاميًا الحضور قبل ساعة ونصف من بداية المباراة، بل سيتم تقليل المدة إلى 45-50 دقيقة، بحيث يسمح ذلك في بدء المباراة بموعدها المحدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى