قيادة شرطة روتشستر الأمريكية تستقيل بالكامل

السياسي-وكالات

أعلنت قيادة مدينة روتشستر في ولاية نيويورك الأمريكية، استقالتها رفضا للاتهامات الموجهة إليها بعد مقتل المواطن من أصول إفريقية، دانييل برود، خلال عملية احتجازه.

وقالت عمدة روتشستر، لافلي وورن، خلال جلسة لمجلس المدينة: “أود أن أبلغكم بإعلان كل أعضاء قيادة إدارة الشرطة عن استقالاتهم، بينهم قائد الشرطة، لارون سينغليتاري”.

وأضافت وورن أن سلسلة الاستقالات في إدارة الشرطة المحلية لن تنتهي، وأشارت إلى أنها لم تطالب سينغليتاري بترك منصبه، مضيفة مع ذلك: “هناك معلومات تم الكشف عنها اليوم ولم أرها سابقا”.

من جانبه، قال قائد الشرطة المستقيل في روتشستر، عبر بيان، إنه تولى مهامه في هذا المنصب على مدار 20 عاما، مضيفا: “باعتباري شخصا نزيها لن أجلس مكتوف الأيدي في الوقت الذي تسعى فيه أطراف خارجية إلى تدمير سمعتي”.

وأضاف سينغليتاري: “الوصف الخاطئ والتسييس للإجراءات التي اتخذتها بعد إبلاغي بوفاة برود لا يستندان إلى أي حقائق”.

وأوقفت مجموعة رجال شرطة برود يوم 23 مارس حينما كان يركض في روتشستر عاريا وفي حالة ثمالة بالمخدرات صارخا أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأسقط رجال الشرطة برود أرضا ووضعوا كيسا على رأسه مصمما لحماية الآخرين من اللعاب والبصاق، ووضع أحد الشرطيين ركبته على ظهر المحتجز.

وفقد برود وعيه ونقل للمستشفى حيث فارق الحياة بعد عدة أيام، لتعلن عائلته يوم 2 سبتمبر فقط عما حصل، قائلة إنه كان مصابا بمشاكل نفسية، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن مقتله.

وتشهد مدينة روتشستر موجة احتجاجات واسعة على خلفية برود تدعمها حركة “حياة السود مهمة” التي انتشرت بشكل كبير في الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن أسمر البشرة، جورج فلويد، في مايو 2020.

ترامب يعلق على استقالة قيادة الشرطة في روتشيستر

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استقالة قيادة الشرطة في مدينة روتشيستر بولاية نيويورك في أعقاب مقتل مواطن أسمر على يد الشرطة في المدينة.

وقال ترامب في موقع “تويتر” إن “قائد الشرطة ومعظم الشرطيين في روتشيستر بولاية نيويورك قدموا الاستقالة. والعمدة الديمقراطي والحاكم كوومو طبعا لا يعرفان ماذا سيفعلان”.

وتابع قائلا إن “ولاية نيويورك بحالة الفوضى، ولا مال عندها وضرائب ومستوى الجريمة مرتفعان، والجميع يغادرون”.

وأضاف: “يوم 3 نوفمبر. بوسعنا إصلاح ذلك!”، في إشارة إلى تاريخ الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

يذكر أن استقالة قيادة الشرطة في روتشيستر تأتي على خلفية موجة من الاحتجاجات على مقتل المواطن الأسمر دانييل برود على يد الشرطة. وتحولت الاحتجاجات إلى أعمال عنف وشغب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى