كأس إسبانيا.. سوسييداد يُطيح بريال مدريد

السياسي-وكالات

 فجر ريال سوسييداد كبرى مفاجآت كأس ملك إسبانيا، بالفوز على ريال مدريد في عقر داره “سانتياغو بيرنابيو” بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليترشح الفريق الباسكي إلى الدور نصف النهائي، جنبا إلى جنب مع غرناطة وميرانديس، وفي انتظار الفائز من برشلونة وبلباو في قمة السهرة.

افتتح سوسييداد باب التسجيل عند الدقيقة 22، بعد فاصل من التمريرات القصيرة بشكل طولي من منتصف ملعبه إلى أن اقترب من منطقة جزاء الريال، ليطلق ألكساندر إسحاق تصويبة قوية، ارتدت من يد الحارس ألفونسو أريولا، ليتابعها المعار من الملكي أوديغارد بتسديدة سكنت الشباك.

وكاد إسحاق أن يضيف الهدف الثاني في انفراد صريح مع الحارس الفرنسي، إلا أنه أطاح بالكرة فوق العارضة بغرابة، وسط ضغط هائل من كتيبة زين الدين زيدان، لإدراك هدف التعديل قبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس بين الشوطين، لكن النتيجة ظلت على حالها، إلى أن أكد نجم المباراة تفوق فريقه، بالهدف الثاني، بضربة مزدوجة اكتفى أريولا بالنظر لها وهي تعانق شباكه عند الدقيقة 54.

وبعدها بدقيقتين أضاف إسحاق هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ذهبت في أقصى الزاوية اليمنى للحارس المغلوب على أمره، ليتقدم الفريق الضيف بثلاثية نظيفة، وسط ذهول عشاق النادي الملكي.

وتمكن المدافع البرازيلي مارسيلو من إدراك هدف تقليص الفريق بشكل سريع، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، غالط بها الحارس أليخاندرو ريميرو، ليرد عليه الفريق الباسكي بالضربة الرابعة، عن طريق هجمة مرتدة، انتهت بعرضية من أقصى الجهة اليمنى، ليقابلها ميكيل مورينو بلمسة واحدة في شباك أريولا.

وكثف الريال من ضغطه في آخر دقائق المباراة لحفظ ماء وجهه أمام جماهيره، وبالفعل تمكن من تسجيل هدف ثان عن طريق فينيسيوس جونيور، إلا أن حكم المباراة لم يحتسبه بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وبعدها بدقائق، سجل البديل رودريغو الهدف الشرعي الثاني من متابعة لعرضية مواطنه فينيسيوس.

وفي اللحظات الأخيرة، أرسل كريم بنزيما عرضية نموذجية من الجهة اليمنى، ارتقى لها الظهير ناتشو، ومن ثم قابلها بضربة رأسية سكنت الشباك، ليعود الأمل للفريق المدريدي في الوقت المحتسب بدل من الضائع، لكن صمود دفاع سوسييداد وحارسه أليخاندرو، أبقى النتيجة على حالها، إلى أن أطلق الحكم صافرته، معلنا فوز الضيف الباسكي برباعية مقابل ثلاثة للريال، ليطيح بزين الدين زيدان وفريقه من أولى البطولات هذا الموسم.

القنوات الرياضية السعودية

@riyadiyatv

هدف! ⚽
سوسيداد يسجل الهدف الأول عن طريق أوديغارد

1-0

Embedded video

القنوات الرياضية السعودية

@riyadiyatv

د54 | هدف سوسيداد الثاني – أليكسندر إسحاق ⚽⚽

2-0

Embedded video

القنوات الرياضية السعودية

@riyadiyatv

د56 | هدف سوسيداد الثالث – أليكسندر إسحاق ⚽⚽⚽

3-0

Embedded video

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق