كاتب سعودي ينتقد الكويت ويتهمها بالفساد

السياسي – شن مغردون هجوما على الكاتب السعودي تركي الحمد، بعد نشره تغريدة بموقع “تويتر” انتقد خلالها الكويت، واتهمها بأنها غارقة في مشاكل الفساد.

وكتب الحمد في تغريدته: “مشكلة الكويت، وليعذرنا أهلنا في الكويت، أنها تعيش على أمجاد الماضي ما قبل الغزو، أمجاد دستور عبدالله السالم، وبرلمانات ما قبل 1985، ونجومية عبدالحسين عبد الرضي، ولكن كل ذلك انتهى (..)، كويت اليوم غارقة في مشاكل الفساد (..)، الجيل الجديد لا يعي ذلك، ولكن درة الخليج التي كانت لم تعد (..)”.

 

ولاقت التغريدة ردودا رافضة من المغردين، فقال مغرد يدعى “الدون أندلسي”: “مشكلة الكويت يا تركي أنها حاليا تقدم أروع الأمثلة لكيان الدولة الحقيقية الناضجة، وتواجه أكبر كارثة صحية بخطوات ثابتة، وتقتبس الدول المجاورة منها القرارات”.

ورأى ماهر حسونة أن “الكويت درة الخليج كانت وما زالت (..)، وكل ما فيها من تناقضات نتاج الأفق الديمقراطي الذي نفتقده في الإقليم العربي”.

في حين، ذكر “مبارك” أن الفساد الذي بالكويت، موجود بكل دول الخليج، لكن الفرق أن الكويت لديها إعلام حر، ويكشف ويضرب وينتقد الحكومة بكل قوة وقسوة، معتقدا أن هجوم الحمد، بسبب “كشف وتنبيش المغردين السعوديين لتغريداته القديمة، والخوف من سحبه”، في إشارة إلى سجنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى