كانون تطلق خدمة Image.canon السحابية الجديدة

السياسي-وكالات

تطلق شركة كانون خدمة الحوسبة السحابية Image.canon في أبريل (نيسان) المقبل، بعد إيقاف خدمة تخزين الصور عبر الإنترنت Irista.
وأوضحت الشركة اليابانية أن أهم ميزة في الذاكرة السحابية الجديدة، تحميل الصور ومقاطع الفيديو من كاميرات كانون المتوافقة مباشرة عند الاتصال بشبكة WLAN اللاسلكية، بما في ذلك تحميل صور بصيغة RAW والأفلام بدقة 4K، بالإضافة إلى النقل التلقائي للصور ومقاطع الفيديو إلى الأجهزة الأخرى، ومواقع الويب، وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتنقسم الخدمة الجديدة إلى ذاكرتين، قصيرة وطويلة المدى، وتتمثل مهمة قصيرة المدى في تخزين كل ما يسجل أو يلتقط بالكاميرا لمدة 30 يوما فقط، وإذا رغب المستخدم في الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو فترة أطول، بمنع الحذف التلقائي لهذه البيانات، عليه نقل الصور ومقاطع الفيديو يدوياً إلى ذاكرة طويلة المدى.

ويمكن استعمال الذاكرة الطويل المدى إلى أجل غير مسمى وتوفر للمستخدم سعة تخزين تبلغ 10 غيغابايت مجاناً، وعند تثبيت المستخدم برنامج Downloader for Image.canon على حواسيب ويندوز وأجهزة ماك، يمكنه تنزيل الصور ومقاطع الفيديو عليها تلقائياً.

ولتسهيل نشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي توفر الخدمة الجديدة نسخاً بدقة وضوح أقل من جميع الصور تلقائياً، وتجمع نسخ شبكات الميديا الاجتماعية، في مكتبة منفصلة.

وأعلنت كانون أن هذه الخدمة الجديدة ستحل محل خدمة Image Gateway السابقة في معظم الكاميرات المزودة بشبكة WLAN اللاسلكية، عن طريق تحديث البرامج الثابتة، الفيرموير.

وينطبق ذلك أيضاً على خدمة “أونلاين ألبوم”، وستُنقل بيانات العملاء تلقائيا إلى الخدمة السحابية الجديدة قبل إيقاف خدمة “أونلاين ألبوم” بنهاية مارس (آذار) المقبل.

وأكدت كانون تثبيت خدمة الحوسبة السحابية الجديدة في جميع كاميراتها المزودة بشبكة WLAN بدءاً من موديل 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق