كلوب: أليسون خارج مواجهة أتلتيكو

السياسي-وكالات

تحدث الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن الإصابات التي يعاني منها الفريق، وكيفية العودة إلى طريق الانتصارات، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، قبل مواجهة بورنموث، غدا في الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب: “تدرب نابي (كيتا) معنا، أما جوردان (هندرسون) فيملك فرصة للحاق بمباراة أتلتيكو وليس بورنموث، شاكيري غير مستعد، ولسوء الحظ أليسون خارج قائمة المباراة، لمعاناته من إصابة عضلية، سيغيب عن المباريات الأسبوع المقبل، علينا تحليل الوضع، ولكنه ستعافى بنسبة 100% بعد فترة التوقف الدولي”.

وعن مستوى الفريق، أوضح: “الانتصارات تمنحك الثقة، وتجردك منها الهزيمة، هذا أمر طبيعي، شعور الهزيمة في مباراة مثل الهزيمة في مباراتين، لا يوجد اختلاف كبير، الأمر يتعلق بكيفية عودتك إلى الطريق، ويمكنك القيام بذلك من خلال العمل الجاد، علينا القتال للعودة إلى الطريق، وعلينا القيام بذلك كوحدة واحدة”.

وأضاف: “طريقة لعب الخصوم أمامنا ليست جديدة، الأمر كما هو، دفاع شديد والاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، وبورنموث خطير للغاية في تلك الأمور، وبالتالي علينا التركيز بنسبة 100%، علينا لعب كرة القدم والتنقل بين جانبي الملعب وخلق المساحات وحماية ذلك بمثالية، فبورنموث خطير للغاية في الهجمات المرتدة بالاعتماد على كينج وويلسون وفراسير”.

وتابع: “نواجه فريقًا يقاتل للبقاء، ويمر بفترة صعبة، نحترم ذلك، نتمنى لهم كل الأفضل ولكن ليس غدًا، الأمر لا يتعلق بالأرقام القياسية، ولكن بمحاولة تحقيق الانتصار غدًا”.

وتطرق كلوب للحديث عن منع المصافحات باليد في المباريات: “ما أعرفه أن إجابتي لن تختلف، بالطبع حصلنا على المعلومات، ولكن كشخص جميعنا يرى الأخبار، وبناء على البريميرليج، نثق في المعلومات التي يقولها لنا، وبالتالي لا مصافحات باليد، بعيدًا عن ذلك لدينا عملنا الطبيعي، الأشخاص مما يملكون المعرفة الأكبر يجدون الحلول، وإذا اتخذوا القرارات، نثق بهم ونتبعهم”.

وأشاد كلوب بتأثير ملعب الأنفيلد في حسم المباريات، قائلًا: “تأثير الأنفيلد أكبر مما كنت أظن، ولكنني أدركت ذلك منذ مدة، لا نشعر بأننا ربحنا آخر 22 مباراة على أرضنا، لا ننكر ما يحدث لنا، ولكن علينا خلق الأجواء واستخدامها، خسرنا في أتلتيكو، وكانت الأجواء رائعة هناك”.

وزاد: “لا أعتقد أنني بدأت الحديث عن أجواء الأنفيلد، تأخرنا في النتيجة 2-1 أمام وست هام، وكانت الجماهير على ثقة بنسبة 100% في قلب الأمور، وبالتالي الجماهير مسؤولة عن الأمور الجيدة، ولكننا بحاجة للعب”.

وعن الزخم في الفريق، أردف: “لا يمكن أن تحتفظ به لفترة طويلة، فأنت تتمتع به في لحظة ومن بعدها تعمل من أجله، سنحاول كل شيء من أجل مباراة أتلتيكو، نعمل من أجلها، وسيكون من الرائع استخدام انتصار في مواجهة الغد لتلك المباراة”.

واستطرد: “عقدنا اجتماعا كبيرا بعد مباراة واتفورد، وسيكون من السخيف أن أعقد مؤتمرا آخر بعد تشيلسي في مواجهة أجريت بها 7 تغييرات، تحدثت عقب مباراة واتفورد بصورة مفصلة، ورأيت رد فعل من اللاعبين أمام تشيلسي، ببساطة الخصم كان الطرف الأقوى”.

وأكمل: “اللاعبون يرغبون في تحقيق النتائج والرد بالصورة المناسبة، ويرغبون في إظهار ذلك، الأمر لا يتعلق بالرد في الاجتماعات بل في أرض الملعب”.

وأوضح: “أحاول مساعدة اللاعبين للعودة إلى المكان الذي نرغب فيه وننتمي إليه، نعرف أنه إذا لعبنا في أعلى المستويات سنصعب الأمور على بورنموث، علينا ألا ننسى ذلك”.

وعن مقترح إلغاء كأس الرابطة، علق: “هي مسابقة عريقة في إنجلترا، فكيف يمكن التحدث عن إلغائها، ومن الجانب الاقتصادي هي مهمة للأندية، وبالتالي علينا العمل على إيجاد حل”.

وختم: “الموسم مكثف، وأهتم بصورة أكبر بين ما يحدث في آخر مباراة في الموسم، والمباراة الأولى في الموسم التالي، الهدف هو خوض عدد أقل من المباريات، لا يمكننا تحمل ذلك لفترة طويلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق