كلينسمان: بايرن الأقوى في ألمانيا حتى دون ليفاندوفسكي

السياسي -وكالات

قال مدرب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق يورغن كلينسمان، إن بايرن سيبقى الفريق الأقوى بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حتى دون الهداف روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل مهاجم بولندا 344 هدفاً مع بايرن في 375 مباراة خلال ثمانية أعوام بالنادي قبل انتقاله إلى برشلونة الشهر الماضي مقابل نحو 45 مليون يورو عقب الضغط على النادي الألماني.

وسيبدأ بايرن الموسم الجديد للدوري غداً الجمعة، أمام آينتراخت فرانكفورت ويرى كلينسمان، لاعب بايرن السابق، أن الفريق يظل مرشحاً لتحقيق اللقب للمرة 11 على التوالي وتعزيز رقمه القياسي.

وأبلغ الصحافيين اليوم الخميس: “رحيل ليفاندوفسكي سيغير ديناميكية بايرن بشكل كبير، فقدانه مسألة كبيرة للمسابقة بأكملها لأنها خسارة للاعب من أعلى طراز”.

وتابع: “لكن الحل الآن يكمن في توزيع المسؤولية على عناصر أكثر وهذه ربما أفضل وسيلة الآن للمضي قدماً، وبشكل عام بايرن يبقى المرشح للقب آخر”.

وتعاقد بايرن مع ساديو ماني مهاجم ليفربول بجانب المهاجم الفرنسي ماتيس تيل والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت وثنائي أياكس أمستردام ريان جرافنبرخ ونصير مزراوي.

وقال مسؤولو النادي إنهم يواصلون البحث أيضاً عن بديل مباشر لليفاندوفسكي.

وتابع كلينسمان: “اللعب دون رأس حربة صريح ليس تقليدياً لبايرن ميونخ، يملك الفريق قدرات هجومية لكن الوضع سيكون مختلفاً”.

كما يعتقد أن بروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، ورازن بال شبورت لايبزيغ بطل كأس ألمانيا سيواصلان ملاحقة بايرن وتتوقف فرصهم في المنافسة على التحلي بالثبات.

وأضاف: “دورتموند سيتحدى بايرن، سيكون موسماً عصيباً على الجميع ويتعلق بكيفية انتقال اللاعبين من نصف أول بالموسم وكيفية العودة من كأس العالم في الشتاء، هذا لم يحدث من قبل وسيخوض الجميع هذا التحدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى