كورونا… الصين تسجيل 28 وفاة جديدة و 99 إصابة

السياسي-وكالات

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، تسجيل 28 حالة وفاة و99 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: إن “اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت اليوم بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد أنه منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد أصيب 80 ألفا و651 شخصا بالفيروس، بما في ذلك 22177 مريضا، (من بينهم 5489 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 3070 شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات 55 ألف و404 شخصا بعد شفائهم”.

وقالت اللجنة االيوم السبت إن إجمالي 1678 مريضا مصابا بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الجمعة في البر الرئيسي الصيني.

كما أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت 174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 6767 حالة، مؤكدة أن عدد حالات الوفاة ظل دون تغيير منذ ساعة متأخرة من مساء الجمعة عند 44 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، موت نحو 100 شخص بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفي سياق متصل، أعلنت، الجمعة، كل من الإمارات وإسرائيل ارتفاع الإصابات المؤكدة بالفريروس لديهما.

كما أعلن وزير الصحة الكوستاريكي دانييل سالاس، اليوم تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وقد تم تسجيل حالات جديدة بالفيروس في إيران والعراق وروسيا في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.

وكانت بداية ظهور الفيروس، في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وانتشر بعدها في عشرات الدول حول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، “فيروس كورونا المستجد”، وباء، وأعلنت “حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي”.

و أوقفت دولة الكويت، الجمعة، الرحلات الجوية مع سبع دول ابتداء من اليوم ولمدة أسبوع، وذلك للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأصدر مجلس الوزراء بيانا قال فيه إنه تقرر إيقاف جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطار الكويت الدولي للدول التالية (بنغلاديش، الفلبين، الهند، سيرلانكا، والجمهورية العربية السورية، والجمهورية اللبنانية، جمهورية مصر العربية)، وذلك لمدة أسبوع.

جدير بالذكر أن تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم بلغ حتى الآن 102188، في حين سجلت 3491 حالة وفاة، وشفي من المرض 57389 أشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى