كورونا تمنع الاتحاد الصيني من استضافة نهائي اولمبي قدم السيدات

السياسي- وداد حشيشو 

أبلغ الاتحاد الصيني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي (AFA) انسحابه كمضيف لدورة نهائيات كرة القدم الأولمبية للسيدات 2020 في طوكيو 2020 ، المجموعة الثانية في نانجينغ.

لذلك ، عمل الاتحاد الآسيوي مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم (FFA) ورشح سيدني في أستراليا كمضيف بديل للمجموعة التي تضم أستراليا وكذلك الصين للعلاقات العامة وتايبيه الصينية وتايلاند.

قال CFA إنه اتخذ قرار الانسحاب بسبب “الوضع الحالي” لفيروس كورونا في جمهورية الصين الشعبية. كان الاتحاد الآسيوي قد وافق من قبل على تحويل المكان من ووهان إلى نانجينغ لأنه تم تحديد مصدر المرض على أنه ووهان.

سيلعب الفريقان الأول والثاني من المجموعة الثانية على أرض الملعب وخارجها أمام الفريقين الأولين من المجموعة الأولى – جمهورية كوريا وميانمار وفيتنام – في المركزين الأخيرين ، إلى جانب اليابان المضيفة ، في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية.

ايضا بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مباريات مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا

بعد التشاور الوثيق مع الاتحاد الصيني لكرة القدم (CFA) ، يمكن للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) أن يؤكد أن المباريات المحلية للأندية الصينية في مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا يوم 1 و 2 و 3 ستتم إعادة جدولة ليتم لعبها خارج المباريات عن طريق تبديل ترتيب المباراة مع أندية الخصم.

في غضون ذلك ، سيقوم الاتحاد الآسيوي بمراقبة الموقف عن كثب قبل اتخاذ قرار إضافي بشأن المباريات المحلية للأندية الصينية على MD4 و 5 و 6.

يعد القرار ، الذي تم اتخاذه أيضًا بالاشتراك مع الأندية المتنافسة من المجموعات المعنية ، إجراءً احترازيًا لضمان سلامة ورفاهية جميع اللاعبين والفرق المشاركة في ضوء تفشي فيروس كورونا الحالي في جمهورية الصين الشعبية.
على جانب اخر الاتحاد الآسيوي اعلن عن صفقة حقوق إعلامية جديدة مع CJ ENM في جمهورية كوريا
يفخر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإعلان عن عضو جديد في عائلة شركاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدورة 2021-2024
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (CFC) CJ ENM كشريك إعلامي جديد في جمهورية كوريا للدورة المقبلة ، بدءًا من الجولة النهائية لتصفيات كأس العالم لكرة القدم الآسيوية 2022 من سبتمبر 2020.

تتضمن اتفاقية CJ ENM الحقوق الحصرية لجميع المسابقات الوطنية الكبرى للأندية والنادي ، بما في ذلك الدور النهائي لمباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 FIFA ، ودوري أبطال آسيا AFC من موسم 2021 ، وكأس آسيا AFC ، الصين 2023 ، وكأس آسيا A23 2022 و 2024.

سيتمكن عشاق كرة القدم من رؤية تغطية لمسابقات الاتحاد الآسيوي عبر الخدمات الخطية والرقمية التي تقدمها CJ ENM بما في ذلك tvN. سيتم بث مباريات المنتخب الوطني على أوسع قنوات الوصول إلى CJ ENM وأعلى مستوياتها ، بينما ستكون جميع مباريات دوري أبطال آسيا AFC متاحة مباشرة.

قال داتو وندسور جون ، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “نحن سعداء بالترحيب بـ CJ ENM في عددنا المتزايد من شركاء البث الذين يدركون قوة وجاذبية مسابقات الاتحاد الآسيوي التي تحظى بشعبية كبيرة ليس فقط في جمهورية كوريا ولكن أيضًا عبر القارة . نحن نتطلع إلى علاقة طويلة وناجحة مع CJ ENM وتبادل بعض اللحظات التاريخية مع الملايين من المشجعين الكوريين المتحمسين مع انتقال اللعبة في آسيا إلى عصر جديد ومثير. ”

وقال راين ميونغ هان (نائب الرئيس الأول في CJ ENM): “أنا سعيد بالإعلان عن هذه الشراكة بين CJ ENM والاتحاد الآسيوي لكرة القدم. في الماضي ، بثت CJ ENM الأحداث الرياضية الكبرى مثل KBO (البيسبول الكورية الاحترافية) ، UEFA دوري الأبطال والبطولات الكبرى للتنس: مع هذا الاستحواذ الجديد على الحقوق الرياضية ، ستوسع القناة التلفزيونية tvN الرائدة لدينا من تشكيلة الترفيه الحالية والدراما والبرامج الثقافية ، وتسعى جاهدة لتقديم مجموعة واسعة من المحتوى المثير للمشاهدين. نتطلع أيضًا إلى إضافة النكهة الفريدة والمبهجة في البث الإذاعي لكرة القدم ، والتي لا يمكن إلا أن توفرها tvN

وقال باتريك ميرفي (عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة DDMC Fortis): “إن إضافة CJ ENM إلى عائلة الشريك الإعلامي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوضح الثقة التي يتمتع بها شريكنا الجديد في منافسات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمنتجات البارزة التي ستقدمها الاتحاد الآسيوي. نحن مقتنعون بأن CJ ENM ستقوم بعمل رائع في جلب الفريق الوطني وكرة القدم للأندية لملايين المشجعين في جمهورية كوريا ، أحد أهم أسواق الاتحاد الآسيوي. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى