كورونا يصل إلى النمور في أمريكا

أعلنت جمعية حماية الحياة البرية في أمريكا، وصول فيروس كورونا المستجد إلى أحد النمور، في معلومة تؤكد تفشي المرض حتى بين الحيوانات.

وسبق أن أكد علماء صينيون تفشي المرض بين قطط مدينة ووهان مصدر الجائحة العالمية، محذرين من خطورة الأمر من حيث تسببه بزيادة الانتشار بشكل أكبر من خلال الحيوانات.

وبحسب شبكة “سي أن أن” الأمريكية، فقد أصبحت النمرة نادية، وهي أنثى نمر في حديقة حيوان برونكس في نيويورك، أول حيوان يتم رصد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت حديقة حيوان برونكس بجمعية حماية الحياة البرية في بيان صحفي، مساء الأحد، إن نمور الملايو البالغة من العمر 4 سنوات أظهرت نتائج إيجابية بعد الإصابة بسعال جاف ومن المتوقع أن تتعافى.

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، هذه المعلومات.

وبحسب البيان، فإنه “من غير المعروف كيف سيتطور هذا المرض في القطط الكبيرة لأن الأنواع المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، لكننا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع الشفاء التام”.

وأوضحت حديقة الحيوانات، أن أحد الموظفين المصابين بالفيروس دون أن تظهر عليه أي أعراض، نقل المرض إلى تلك الحيوانات أثناء رعايتها.

ونصحت وزارة الزراعة الأمريكية، أي مريض بفيروس كورونا المستجد، بتقليل الاتصال بالحيوانات، بما في ذلك الحيوانات الأليفة، حتى يتم معرفة المزيد من المعلومات حول الفيروس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى