كورونا يقلب خطط برشلونة ونيمار

السياسي-وكالات

يبدو أن إدارة برشلونة، تنوي تغيير سياستها بشأن إتمام صفقة التعاقد مع نيمار نجم باريس سان جيرمان، خلال الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة سبورت، أن مسؤولي برشلونة أبلغوا نيمار بعدم اللجوء للفيفا واستغلال المادة 17 من لوائح الانتقالات التي تنص على إمكانية فسخ اللاعب لعقده من طرف واحد بعد موسمه الثالث مع الفريق مقابل تعويض مالي.

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع النادي الكتالوني لسداد 180 مليون يورو لاستعادة نيمار بخلاف مبالغ أخرى، حال وصول القضية للمحكمة الرياضية الدولية.

وأكد التقرير أن إدارة برشلونة لا تنوي دفع هذا المبلغ الضخم في صفقة، حتى لا تتأثر صورتها أمام العالم في ظل تبنيها فكرة التقشف والسعي لتخفيض أجور العاملين بالنادي، وكذلك لتفادي الصدام مع نجوم الفريق.

ولفت إلى أن سداد 180 مليون يورو لضم نيمار لن يكون خطوة لائقة في ظل حالة الفقر التي تهدد مؤسسات كبيرة في العالم بسبب توقف النشاط الكروي لتفشي فيروس كورونا.

وذكرت سبورت أن برشلونة لم ينس ملف التعاقد مع نيمار، بل يفضل التفاوض مباشرة مع البي إس جي على إتمام الصفقة مقابل مبلغ مالي يسدد بالتقسيط أو إدراج صفقة تبادلية تتضمن أنطوان جريزمان.

وأشارت إلى أن نيمار يعتبر مرحلته مع البي إس جي قد انتهت، سواء تم استئناف الدوري الفرنسي أم لا، أو فوز الفريق الباريسي بدوري أبطال أوروبا من عدمه، ولم يتخل عن فكرة الرحيل عن حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى