كورونا يُوقف النشاط الكروي السوري

السياسي – قرر الاتحاد السوري لكرة القدم تأجيل النشاط الكروي لكافة البطولات المحلية بكل الفئات اعتبارا من 10 آذار/مارس الجاري وحتى 15 نيسان/أبريل المقبل، وذلك تخوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بيان للاتحاد السوري، اليوم الأحد إن” توقيف النشاط جاء تماشيا مع توصيات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم المتضمنة تأجيل النشاطات والفعاليات الكروية خلال الفترة الحالية بسبب اعتبارات الصحة والسلامة العامة”.

ويأتي قرار الاتحاد السوري لكرة القدم في اليوم الذي وافقت اتحادات اللعبة في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي (فيفا) إرجاء مباريات التصفيات المؤهلة الى مونديال 2022 في قطر بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفاد مصدر في الاتحاد الإماراتي الأحد.

وأتى ذلك في أعقاب اجتماع عقده ممثلون لبعض اتحادات الغرب بحضور ممثلين للاتحاد الآسيوي اليوم في الإمارات، بعد يومين من اجتماع مماثل لأطراف آخرين في غرب آسيا عقد في قطر.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة أعلن أيضا إيقاف وتأجيل كافة أنشطته لذات السبب بتوصيات من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.

وانعكس فيروس كورونا فوضى على الأحداث الرياضية من حول العالم حيث ألغيت، تأجلت، أو باتت إقامتها مهددة بسبب هذا الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 3600 شخص، فيما أصيب به نحو 105 أشخاص في قرابة 100 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى