“كيا” لإطلاق 7 سيارات كهربائية بحلول 2027

السياسي-وكالات

تعتزم “كيا” إطلاق 7 سيارات كهربائية EV جديدة بحلول 2027، على أن تصدر الأولى منهم خلال الربع السنوي الحالي، حاملة شعارها الجديد الذي أطلقته مؤخرًا واستوحته من السيارات الكهربائية، وفقًا لموقع “كار ديكو”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وكشفت الكورية الجنوبية عن استراتيجيتها المستقبلية طويلة الأجل في جميع أنحاء العالم، والتي تقتضي التركيز على السيارات الكهربائية، كما عدلت إسمها الرسمي ليصبح “كيا” Kia فقط بعدما كان “كيا موتور كوربوريشن” Motor Corporation Kia.

وتخطط الشركة لطرح سبع سيارات كهربائية جديدة خلال سبعة أعوام، ما يعني إطلاق واحدة كل عام، وتشمل الموديلات الجديدة سيارات الدفع الرباعي ومركبات الركاب لمختلف الفئات، فضلًا عن السيارات متعددة الأغراض، مع اعتمادها على منصة “هيونداي جروب” الجديدة للعلوم الكهربائية “إي-جي إم بي” لاكتساب الخبرات.

ومن المقرر إطلاق “كيا” أول سيارة كهربائية لها خلال الربع الحالي، وتأتي بتصميم متعدد الأغراض وهي أول موديل يحمل شعارها الجديد، وتسمح بالقيادة لأكثر من 500 كيلومتر كما تدعم الشحن السريع في أقل من 20 دقيقة.

وتهدف صانعة السيارات إلى الاستحواذ على 6.6% من سوق السيارات الكهربائية العالمي بحلول 2025، وتحقيق مبيعات سنوية مرتفعة بحلول 2026، كما تخطط لتطوير مركبات مصممة خصيصًا لعملائها من الشركات، مع التركيز على المركبات المستخدمة في التجارة الإلكترونية.

وسيركز كيا بشكل أساسي على مركبات التجارة الإلكترونية وخدمات مشاركة السيارات ، بما في ذلك المركبات اللوجستية ذات الأرضية المنخفضة ومركبات التوصيل. وفقًا لكيا ، من المتوقع أن يزداد الطلب على المركبات المصممة لهذا الغرض بحلول عام 2030.

عند الحديث على وجه التحديد عن خطط كيا في الهند ، يبقى أن نرى أي من هذه المركبات الكهربائية السبعة ستصل إلى السوق الهندية. حاليًا ، لديها ثلاثة طرازات معروضة للبيع في الهند: Sonet SUV التي يبلغ طولها 4 أمتار ، Seltos المدمجة و SUV Carnival MPV.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى