كيفية الحفاظ على مقاس سروال الجينز

السياسي-وكالات

في المرة الأولى، يتّخذ منحنيات جسمكِ ويبرزها بشكلٍ لافت. في المرّة الثانية، يبدو جيداً ويمدح قوامكِ. أمّا في المرة الثالثة، فستشكّكين إن كان هذا هو نفس سروال الجينز الذي اعتمدته في المرّتين الأولتين. غالباً، ما يخذلنا سروال الجينز ليتحوّل من ضيّقٍ إلى واسع وفضفاض بعد ارتدائه لساعاتٍ طويلة ولعدة مرات، وذلك بسبب تمدد قماشه. من هنا، سنقدّم لكِ اليوم نصائح ستساعدكِ في الحفاظ على الجينز ضيقاً ومتماسكاً حتى بعد ارتدائه عدة مرات.

حيل توسيع بنطلون جينز أو تضييقه

نصائح للحفاظ على شكل سروال الجينز رغم ارتدائه عدة مرات
1- شراء بنطلون جينز ذي جودة عالية
نعم، تتّخذ سراويل الجينز جميعها نفس الشكل والموديل ومع ذلك، هذا لا يعني أنها كلها تتّسم بنفس الجودة. للتأكد من هذه الأخيرة، يجب على درزات البنطلون أن تكون مزدوجة وثابتة. كما وعليكِ البحث عن سروال الجينز القطني الذي يحتوي على نسبة قليلة من الإيلاستين أو السباندكس المعروفة بمرونتها. إضافة إلى ذلك، سنقدم لكِ اختبار سريع لتقومي فيه في المتجر للتأكد من نوعية قماش الجيز قبل شرائه: عند تجربة الجينز لأول مرة، انحني على الأرض في وضعية القرفصاء لمدة 60 ثانية. عندما تقفين، ستلاحظين إذا كان الجينز قادراً على الحفاظ على شكله أو يتّخذ شكل تحركاتكِ ويتمدد.

2- اختيار التوقيت والطريقة الأنسب لغسل بنطلون جينز وتنشيفه
لمنع تمدد قماش الجينز، من المفضل غسله بعد 5 أو 6 مرّات من ارتدائه. مع العلم أنّه وبالإجمال يُنصح بغسل هذه السراويل أقل عدد مرّات ممكن. أمّا بالنسبة للطريقة، فننصحكِ باستخدام المياه المعتدلة بحرارتها واللجوء إلى دورة غسيل متوسطة لمنع تمدد القماش وتغيير شكل بنطلون جينز، إذ من المعلوم أن المياه الساخنة وسوائل التنظيف القاسية قد تتلف البنطلون وتفقده شكله. أمّا، فيما يتعلق بتنشيف البنطلون فما عليكِ سوى الإستغناء عن النشافة واللجوء إلى التنشيف في الهواء الطلق.

3- توضيب بنطلون جينز بالطريقة الصحيحة
التوضيب الصحيح لسراويل الجينز يعتبر خطوة مهمة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شكل البنطلون. من هنا، ننصحكِ بعدم تعليق الجينز في الخزانة، بل اللجوء إلى طريقة الطي، إذ أن هذه الأخيرة هي أفضل وسيلة للحفاظ على شكل بنطلون جينز.

4- استخدام جيب بنطلون جينز باعتدال
بالحفاظ على سرول الجينز، ستلاحظين أنه مع الوقت سيلائم جسمكِ ويمدح قوامكِ بشكل أكثر. في هذا الإطار، لمنع تمدد القماش، عليكِ الأخذ في عين الإعتبار عدم وضع أغراضكِ الثقيلة في جيب الجينز، إذ أنها ستتسبب في تغيير شكله مع الوقت وحتى تمزقه.

حيل لتضييق سروال الجينز
في حال تمدد قماش سروالكِ المفضل، إليكِ بعض الحيل التي ستساعدكِ على تضييق بنطلون جينز.

1- حيلة شريط الحذاء لتضييق بنطلون جينز
لا يمكننا التهرّب ونكران أن الجسم يتغيّر وذلك يؤثر على الملابس، فنضطر إلى التخلّي عنها في معظم الأحيان. في هذا الإطار، في حال اتّسع سروالكِ الجينز، ما عليكِ سوى أن تلجئي إلى شريط الحذاء لتضييق التصميم عند الخصر. قومي بتمريره داخل حلقات الحزام الجانبية ومن ثم ربطه من الخلف. ضعي الشريط والعقدة داخل السروال كي لا يظهران إلى العلن.

2- حيلة غسل بنطلون جينز بالماء الساخن
في حال تمدد قماش سروالكِ الجينز المفضّل لديكِ، قومي بغسله على أعلى درجة حرارة. هذه الحيلة تعمل بشكل أفضل إذا كان الجينز الخاص بكِ مصنوعاً من القطن. كذلك، ننصحكِ بعد استخدام مطرّي الأقمشة. بعد الإنتهاء من غسله قومي بتجفيفها في الغسالة على درجة حرارة عالية أيضاً. الحرارة تساعد على تقلص الألياف في قماش الدنيم، مما يساهم في جعل السروال أضيق.

3- حيلة غلي بنطلون جينز
قومي بغلي الماء في وعاء كبير. ضعي الجينز في الماء المغلي. احرصي على قلب السروال إلى جهته الداخلية قبل وضعه في الماء لتفادي تلف القماش وتغير لونه. تأكدي من أن السروال مغموراً بالكامل بالماء المغلي واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً. من بعدها، قومي بتجفيف السروال بواسطة النشافة وستلاحظين الفرق.

4- حيلة رش ماء ساخن ومطرّي غسيل على بنطلون جينز
هذه الحيلة تساعدكِ على تضييق مناطق محددة في سروال الجينز. مثلاً في حال لاحظت أن جهة صغيرة من البنطلون قد تمدّدت بسبب ملاقط الغسيل، فالجئي إلى هذه الحيلة. كل ما عليكِ فعله هو خلط الماء الساخن ومطرّي الغسيل في زجاجة رذاذ. يجب أن يكون الخليط مؤلّف من 3/4 من الماء الساخن و1/4 كمية من مطرّي الغسيل. كلما زادت سخونة المياه، زادت فعالية هذه التقنية. أخيراً، قومي برش الجزء من الجينز الذي تريدين تضييقه حتى يتبلل بالماء. من بعدها، جففي السروال على درجة حرارة عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى