كيف ظل أسلوب ديانا في الأزياء مؤثراً حتى اليوم؟

السياسي -وكالات

رسّخت الأميرة ديانا نفسها بسرعة كرمز للأناقة في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، ابتداء من الفساتين السوداء وانتهاء بشورت ركوب الدراجات والبلوزات الفضفاضة.

تقول أجيستينا بانزوني، مديرة صيحات الموضة في شركة “دي بوب”، إن الأميرة ديانا أتقنت فن المزج بين الأزياء بشكل مثير للإعجاب، بالإضافة إلى العناصر الذكورية والأنثوية في كل زي، وهو شيء نراه يتم تقليده عبر منصات العرض حتى يومنا هذا.

وبحسب فرح ماي، رئيسة فريق التصميم في شركة “ستيتش فيكس يوكي”، إن تأثير الأميرة ديانا على صيحات الموضة واتجاهات الأزياء حتى وقتنا الحاضر، ينم عن مظهرها الفريد الذي كانت تتمتع به، إذ أن ملابسها دائماً كانت أمراً يستحق الإعجاب.

وتقول فرح، إن ملابس خزانة الأميرة الراحلة، ما زالت تلهم أجيال اليوم، بطريقة مدهشة، كما أن حقيقة أنها كانت تتمتع بشخصية محبوبة جداً، ساعدت في جعل ملابسها صالحة لكل الأزمنة.

وشاركت فرح ماي مع موقع “ميترو” الإلكتروني، أهم نصائحها حول كيفية الظهور بمظهر أنيق وبإطلالات شبيهة بإطلالات ديانا، على النحو التالي:

الملابس غير الرسمية

تقول فرح إنه من السهل الحصول على إطلال طبيعية مشابهة لما كانت ترتديه الأميرة ديانا، عبر ارتداء بنطلون واسع بكسرات مع قميص أبيض ناصع وسترة كبيرة الحجم يمكن ارتداؤها بسهولة مع الكعب العالي، أو مع الحذاء الرياضي. كما يمكن ارتداء بنطلون جينز بقصة مستقيمة مع “تي شيرت” عادي وحذاء رياضي.

الألوان الموحدة

في الآونة الأخيرة، خرجت كيت ميدلتون بلون موحد من الرأس إلى القدمين، وربما استوحت هذا الأمر من الأميرة الراحلة. وتنصح فرح ماي بتجريب سترة أو معطف ملون واستكمال المظهر بحذاء مناسب. وتقول فرح، إن مفتاح الأناقة في هذا الاتجاه يكمن في إبقاء الأمور بسيطة وعدم المبالغة بالألوان.

اختيار إطلالة جريئة

ربما تكون هذه الإطلالة الأكثر شهرة للأميرة ديانا، وتنصح فرح ماي بارتداء زي جديد لم تكن لديك الجرأة في ارتدائه من قبل، لأن هذا سيمنحك مستوى جديداً من الثقة بالنفس، ويجعلك تشعرين بالمزيد من القوة. وقد اعتادت ديانا اختيار الأزياء الجريئة من دور فابيان تشابوت و فرينش كونيكشن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى