بنك لئومي الإسرائيلي يوقع اتفاقية مع كيزاد الإماراتية

السياسي – أعلن بنك لئومي الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم مع منطقة خليفة الصناعية “كيزاد” في أبو ظبي.

وقال موقع “غلوبس” الاقتصادي، إن الجانبين اتفقا على دراسة الفرص للعمل المشترك في المشاريع في مجال الموانئ، الصناعة والخدمات اللوجستية، بهدف دفع العلاقات التجارية بين إسرائيل ودولة الإمارات.

ووفقًا للموقع، فإن الاتفاق يتيح لعملاء البنك التجاري، المستوردين والمصدرين، تطوير نشاطات كبيرة في الخليج العربي وبذلك الوصول لأسواق جديدة في الشرق الأقصى وكافة أنحاء العالم.

وأشار “غلوبس” إلى أن الاتفاق يتيح أيضًا للشركات التي تعمل في الإمارات إقامة نشاطات تجارية في إسرائيل.

وذكروا في بنك لئومي أن “كيزاد” شركة تابعة لموانئ أبو ظبي، ثاني أكبر شركة موانئ في دولة الإمارات، والتي تملكها الحكومة.

وأوضح: “الحديث يدور عن منطقة صناعية ومركز تجاري ضخم في أبو ظبي يقع على مساحة 412 كلم، أي ثماني أضعاف مساحة تل أبيب، وهو يشكل بوابة مركزية للدخول لكل الأسواق في العالم، قادر على الوصول إلى 3.5 مليار مستهلك محتمل”.

وأكد بنك “لئومي” أنه بدأ مؤخرًا إجراء سلسلة من الاجتماعات عبر الإنترنت لعملائه التجاريين يعرض أمامهم الإمكانيات التجارية الكافة في الخليج العربي على ضوء اتفاقيات التطبيع التي وقعت مؤخرًا بين دول الخليج.

وأجريت الاجتماعات بالتعاون مع Yokwe Technologies والتي تمثل “كيزاد” الإماراتية في إسرائيل.

ويعمل في كيزاد 650 شركة محلية ودولية ويشمل ميناء بحري، مصادر، شركات خدمات لوجستية، مصانع أغذية دولية، مصانع بلاستيك ومعادن.

كما تضم كيزاد منطقة تجارة حرة بحجم 100 كلم، والتي تتيح للمصالح التجارية التي تعمل هناك إعفاء من الضرائب، وإعفاء من الجمارك، تسهيلات بالتكاليف المختلفة من الكهرباء والضرائب البلدية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى