لابيد يزور المغرب لافتتاح ممثلية إسرائيل

السياسي – حددت وزارة الخارجية الإسرائيلية يومي 11 و12 من الشهر المقبل موعدا لزيارة وزيرها “يائير لابيد”، إلى المغرب، والتي من المقرر أن يفتتح خلالها مقر ممثلية تل أبيب في الرياض.

والزيارة ستكون الأولى من نوعها لوزير خارجية إسرائيلي للمملكة.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلا عن وزارة الخارجية، إن “لابيد” سيتوجه للمغرب يومي 11 و12 أغسطس/آب المقبل، موضحة أنه من المقرر أن تشهد الزيارة افتتاح البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في المغرب.

وكان وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة” تلقى في وقت سابق من الشهر الجاري دعوة رسمية لزيارة تل أبيب، من نظيره الإسرائيلي “يائير لابيد”.

وآنذاك، قال وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدات على “تويتر”: “نقل اليوم مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشبيز رسالة باسمي إلى وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة وبها دعوة للقيام بأول زيارة رسمية على الإطلاق لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل”.

وأضاف “لابيد”: “استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين إسرائيل والمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هو علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين”.

وكان المغرب قد استأنف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بوساطة أمريكية بعد أن أغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي في عام 2000، إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى