لتضامنه مع فلسطين – استبعاد محرز من تشكيلة بريميرليج

السياسي – استبعدت التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، لاعب نادي مانشيستر سيتي الجزائري “رياض محرز”، رغم إحرازه بطولة الدوري.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، الجمعة، عن التشكيلة التي ضمت لاعب ليفربول المصري “محمد صلاح”، وخلت بشكل مفاجئ، من “محرز”.

بينما حظي بطل الموسم مانشستر سيتي بنصيب الأسد من التشيكلة بواقع 6 لاعبين، هم الحارس البرازيلي “إيدرسون”، والمدافعين البرتغاليين “روبن دياز” و”جواو كانسيلو”، والإنجليزي “جون ستونز”، وفي الوسط الألماني “إلكاي غوندوغان”، والبلجيكي “كيفن دي بروين”.

ومن مانشستر يونايتد، ضمت التشكلة المدافع الإنجليزي “لوك شو”، وزميله البرتغالي “برونو فيرنانديز”.

واختارت في موقع الهجوم هداف البريميرليغ “هاري كين”، وزميله في توتنهام الكوري “سون هيونغ مين”، ومعهما “صلاح”.

وكان لافتا استبعاد “محرز”، الذي تألق بشكل لافت مع مانشستر سيتي، وكان من نجوم الفريق، خاصة في النصف الثاني من الموسم.

إلا أن البعض أرجع عدم اختيار “محرز”، إلى احتفاله الشهر الماضي، مع جماهير فريقه بالفوز ببطولة “بريميرليج”، حاملًا علم فلسطين مع علم بلاده، في إشارة للتضامن مع الشعب الفلسطينى خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعبر ناشطون عن صدمتهم من هذه الاختيارات، لافتين إلى أن عدم ضم “محرز” للقائمة، يمثل تضحية جديدة لموقفه التضامني مع القضية الفلسطينية.

يُذكر أن “محرز”، لم يتواجد أيضا في قائمة الأسماء المُرشحة للتتويج بجائزة أفضل لاعب في “بريمرليغ”، وكذا في الفريق المثالي لمُنافسة دوري أبطال أوروبا لنسخة 2020/2021 والذي ضم 23 لاعبا، والذي حل فيه مانشيستر سيتي ثانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى